هل يعيش فيروس كورونا على سطح الخضروات والفواكه؟

يتبادر إلى ذهن البعض منا سؤال حول إمكانية انتقال فيروس كوفيد – 19 إلينا من خلال الطعام أو الأغذية المختلفة التي نتناولها على مدار اليوم.

هيئة ابوظبي للزراعة والسلامة الغذائية حرصت من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على الإجابة على هذا السؤال والعديد من الأسئلة المتعلقة بفيروس كورونا.

حيث تحرص ابوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على الرد على كافة الاستفسارات التي ترد إليها من قبل المواطنين والمقيمين على شبكات التواصل الاجتماعي.

هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا عن طريق الطعام؟

وفي إطار الإجابة على سؤال " هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا عن طريق الطعام؟ " أكدت الهيئة الإماراتية في التغريدة التي قامت بنشرها أنه لا يوجد في الوقت الحالي أي دليل على إصابة الأشخاص بفيروس كورونا المستجد من خلال تناول الأطعمة أو الأغذية المختلفة أو خلال عملية تغليفها.

وأضافت الهيئة الإماراتية في ذات التغريدة أن فيروس كورونا من المستجد يعتبر واحد من فيروسات الجهاز التنفسي وطريقة انتقاله تكون من شخص لآخر عن طريق الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين بالفيروس في أي مكان.

لا يعيش على الفواكه والخضروات

كما أشارت هيئة ابوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في تغريدة أخرى لها أن الفيروسات التاجية التي يعتبر فيروس كورونا المستجد واحد منها لا تستطيع التكاثر في الغذاء.

حيث تحتاج الفيروسات التاجية إلى حيوان حي أو مضيف بشري من أجل التكاثر والبقاء كما أثبتت الأبحاث الطبية في هذا المجال مما يؤكد عدم قدرة الفيروس في العيش على الفواكه والخضروات والأغذية المختلفة.