"معاً نحن بخير" في أبوظبي لتلقي المساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية

جسد برنامج "معاً نحن بخير" الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية- معاً الشهر الماضي، أروع الأمثلة لتضامن وتكاتف الجهات الحكومية ورواد الأعمال والأفراد في مشهد يعكس قيم التآرز والتلاحم والمحبة بين أبناء مجتمع أبوظبي. واستقطب البرنامج الكثير من المساهمات المالية والعينية من مختلف القطاعات في أبوظبي لدعم المجتمع والمتضررين من الظروف الصحية والاقتصادية الحالية. مقدمين نموذجاً يحتذى به بالتعاون والتماسك، ومبرزين التزامهم بالمسؤولية الاجتماعية لما لها من دور في استقرار المجتمع.

معاً نحن بخير

ويعد برنامج "معاً نحن بخير" هو المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معاً، الذي يعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي، حيث يُخوّل الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي المساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة، ويحفز البرنامج الجميع على الاطلاع بمسؤولياتهم الاجتماعية عبر إتاحة الفرصة للمساهمات المالية والعينية للأفراد والشركات.

يمكن للمشاركين الراغبين في المساهمة مالياً إرسال رسائل نصية قصيرة إلى:

6670 بقيمة 1000 درهم
6678 بقيمة 500 درهم
6683 بقيمة 100 درهم
6658 بقيمة 50 درهم

كما يمكنهم الاتصال على رقم 8005-MAAN للتطوع وللمساهمات العينية، أو للمساهمات المالية التي تزيد عن 1000درهم أو إرسال رسائل على الواتس أب على 0543055366، للمساهمات العينية من المعدات والمباني والخدمات والمساهمة بالوقت بالإضافة إلى التطوع من قبل الخبراء.

معاً

يشار إلى أن "معاً"، تعتبر هيئة حكومية تابعة لدائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تم تأسيسها بقانون رقم (6) لسنة 2019، وتتولى مسؤولية تعزيز ثقافة التعاون والشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، بالإضافة إلى تحفيز مختلف أطراف المجتمع من أفراد ومؤسسات للتعاون، وتحقيق مستويات أعمق من المشاركة والمساهمة المجتمعية. وترتكز على محاور رئيسية، وهي الصندوق الاجتماعي ومنظومة التعاقد الاجتماعي وبرنامج الحاضنة الاجتماعية وبرنامج المشاركة المجتمعية.