الرياض تحتضن حفل تكريم الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي

تحتضن الرياض إقامة حفل تكريم الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي بدورتها السابعة لعام 2019م، تحت عنوان "نحو تحقيق أثر أعمق للعمل الاجتماعي".

الرياض تحتضن حفل تكريم الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز

يُقام اليوم بفندق الفورسيزون بالرياض حفل تكريم الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي بدورتها السابعة لعام 2019م، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله.

وتهدف جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، والتي حملت عنوان "نحو تحقيق أثر أعمق للعمل الاجتماعي" إلى إبراز الجوانب المشرقة والجهود المضيئة للعمل الاجتماعي، وبناء إرث وطني في مفهوم العمل الاجتماعي على المستوى المحلي والإقليمي.

علما بأن مجالات جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز قد تنوعت في البرامج والمشروعات والخدمات والمبادرات المتميزة والريادة في الشؤون الاجتماعية والإنسانية والخيرية والتطوعية، والمساهمات الفعالة في المسؤولية الاجتماعية، وتقدر القيمة المالية للجوائز بـ750 ألف ريال لكل فرع من الفروع الأربعة لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي.

الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز بدورتها السابعة

يُذكر بأن أمانة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي كانت أعلنت مؤخرًا أسماء الفائزين بالدورة السابعة، أفرادا وجهات لفروعها الأربعة.

ولقد منحت الجائزة في فرع التميز في الإنجاز الوطني لهذا العام مناصفةً بين وزارة الصحة عن برنامج "المشاركة المجتمعية في تقليص مدد الانتظار في المستشفيات" وجامعة طيبة عن برنامج "سفراء الوسطية"، نظير الإبداع في مضمون المبادرة والإسهام في تقديم الحلول لمشكلة مجتمعية غاية في الأهمية وخدمة شريحة كبيرة من المجتمع، وتوفر الدعم الكافي من خلال الشراكات المجتمعية والتميز في تطبيق معايير الجائزة.

ومنحت الجائزة للفائز الثاني عن فرع التميز في الوقف الإسلامي لهذا العام منفردة لأوقاف نورة الملاحي عن وقف "أوقاف نورة الملاحي"، نظير الإبداع في مضمون الوقف ودعم وتمكين المنظمات غير الربحية في مجال التقنية وامتيازه بدعمه وتأثيره على أعمال الجمعيات الخيرية من خلال نوعية المشروعات التقنية التي يدعمها وخدمة شريحة كبيرة من المجتمع وتوفير الدعم الكافي من خلال الشراكات المجتمعية والتميز في تطبيق معايير الجائزة.

وجاء الفائز الثالث في فرع التميز في برامج العمل الاجتماعي لهذا العام مناصفة بين جمعية البر بأبها عن مبادرة "برنامج تعاون" وجمعية خيرات لحفظ النعمة عن مبادرة "حفظ النعمة"، نظير تميز العمل بالجودة والإتقان وتوفر معيار الاستدامة بشكل كبير في هذه المبادرات وإسهامها بشكل كبير في تحقيق المسؤولية المجتمعية والتميز في تطبيق معايير الجائزة.

ومُنحت جائزة الفائز الرابع لهذا العام بفرع التميز لرواد العمل الاجتماعي منفردة للدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، نظير الباع الطويل والخبرة المتميزة في مجال العمل الاجتماعي والخيري والدور الفعال في تمكين العمل التطوعي والخيري في المجتمع في عدد من المجالات، وخاصة في المجال الصحي والإغاثي والإسهام في إنشاء العديد من الجمعيات الخيرية في عدد من المجالات ونشاطه المميز في الكثير من الجمعيات واللجان الأهلية، ونشره أكثر من 32 بحثا علميا في المجال الصحي والخيري، وإسهامه في إنشاء العديد من المجلات العلمية التوعوية.