فرص متنوعة في انطلاق معرض التوطين "توظيف 2020" بالإمارات

تنطلق الاثنين المقبل فعاليات الدورة الـ14 من معرض التوطين الرائد في الدولة "توظيف 2020" بمشاركة واسعة من الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة.

فرص عمل متنوعة

ويستهدف المعرض -الذي تستمر أعماله حتى 29 يناير الجاري – المواطنين الباحثين عن فرص عمل وكذلك الموظفين الراغبين في تطوير مهاراتهم ودعم مسيرتهم المهنية لمساعدتهم على إيجاد برامج تدريبية وتعليمية طموحة تساعدهم في معرفة متطلبات سوق العمل والمهن المستحدثة.

وتقدم الدورة الـ 14 من معرض توظيف العديد من فرص العمل في مختلف القطاعات لدعم ملف التوطين وتنفيذ رؤية الدولة في زيادة القوى العاملة والكوادر المواطنة في سوق العمل، إذ تتمثل أبرز القطاعات في "الهندسة، الإدارة، الصحة والسلامة، تقنية المعلومات وغيرها من التخصصات الحيوية.

ويشارك في المعرض هذا العام العديد من المؤسسات الوطنية الكبرى إضافة إلى عدد من الجامعات وذلك في إطار مساعي مؤسسات التعليم العالي بالدولة لمساعدة الشباب المواطنين على تطوير مستوياتهم الأكاديمية وتحصيلهم العلمي، من خلال باقات متميزة من برامج الماجستير والدكتوراه في تخصصات مختلفة.

معرض توظيف 2020

وأوضح أحمد رحمة المسعود، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المسعود إحدى المؤسسات المشاركة بالمعرض ان معرض توظيف 2020 يشكل منصة مثالية لتعزيز مساعي وجهود خلق فرص عمل للمواطنين

مشيراً إلى أن مؤسسته تسعى من خلال المشاركة في هذا الحدث إلى إلقاء الضوء على مسيرتها الريادية في التطوير المهني والتوظيف للمواطنين الإماراتيين من طلاب مدارس وجامعات إلى خريجين وباحثين عن فرص عمل وتدريب داخل الدولة.

فيما تستعرض جامعة العين خلال مشاركتها في فعاليات المعرض برامجها الأكاديمية، والتي يبلغ عددها 16 برنامج بكالوريوس، و8 برامج ماجستير، إضافة إلى الدبلوم المهني في التدريس والذي يتنوع بين الصيدلة، الهندسة، القانون، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الأعمال والاتصال والإعلام.

كما تتيح الجامعة أمام الطلبة والزائرين فرصة تقديم طلب الالتحاق على الفور، وكذلك تتيح لهم فرصة التعرّف على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة، ومنها خدمة البوابة الإلكترونية، والتسجيل الإلكتروني، والتطبيق الذكي، والتي تهدف جميعها إلى تسهيل التعامل مع النظام الأكاديمي للجامعة، وتوفير أكبر قدر من المعلومات للطلبة والزوار، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم ومواكبة التطور التكنولوجي.