اليك افضل ما تقدمينه لنفسك عزيزتي المراة..

ما قد يكون؟! هل هو المجوهرات ام المال ام السفر و الاستمتاع بالحياة؟

هل هي الامور المادية التي تاتي و تذهب و لا شيء يبقى الا الذات الانسانية بما تحمله من ارث؟

اذن، ما نتحدث عنه اليوم هو القيمة المعنوية و النفسية التي تقدمينها لنفسك، و التي تكون زخرا و معينا لك في مواجهة الحياة بكافة وجوهها.

اليك افضل ما تقدمينه لنفسك عزيزتي المراة:

-    الثقة:

عندما تثقين بنفسك و بقدراتك، عندما تعتمدين على ما تمتلكين من قوى و خصال تجعلك اكثر نجاحا و تفردا، عندما تؤمنين بنفسك و ما تستطيع تحقيقه. هذه هي الهدية الاولى!

-    التصميم:

لا تكفي الثقة للاطمئنان من ان كل شيء على ما يرام، تحتاج النفس ايضا للتصميم على ما تريد تحقيقه و ما تحلم بالوصول اليه. قدمي لنفسك جرعة كافية و حتى اضافية من التصميم كي لا يعوقها شيء عن تحقيق النجاح.

-    الشجاعة:

لا يعني ان تكوني شجاعة هو كما قد يراه البعض، جراة زائدة و ووقاحة. الشجاعة هي ان تتخذي مواقف و اراء في الحياة و تلتزمين بها، الشجاعة هي ان تبادري الى بناء نفسك و تحصينها و تحسينها بالاعتماد الكلي على نفسك دون الحاجة للاخرين، الشجاعة هي ان تعترفي باخطاءك و فشلك و عدم قدرتك على الوصول الى ما تبغين، و الشجاعة الاكبر هي بالتصميم على المحاولة حتى بعد المرة الالف من الفشل و الاخفاق.

-    عدم الخوف من الفشل: 

النفس البشرية تحب دوما ان تكون رابحة و ناجحة، و تتطلع الى الاعلى بثقة كبيرة و هذا ليس بعيب. لكن المعيب ان نخشى الخوض في اية امور مخافة الفشل، فالحياة فيها الوجهين: الابيض و الاسود، و كما النجاح حليفنا فقد يكون الفشل ينتظرنا عند زاوية الطريق. قدمي لنفسك هدية عدم الخوف من الفشل، و التعلم منه و البناء عليه لنجاحات اكيدة في المستقبل.

-    ان تكوني نفسك:

لا ان تكوني نسخة عن الاخرين او كما يحب الاخرون، الهدية الافضل التي تقدمينها لنفسك هي ان تكوني نسخة طبق الاصا من نفسك، ان تختاري لنفسك ما يهمها و يلزمها، ان تغذي نفسك بما بالمعرفة و التعلم و الخبرات لخوض غمار الحياة بكل جهوزية. 

ما رايك بهذه الهدايا القيمة التي تقدمينها لنفسك؟ و ماذا يمكن ان تضيفي عليها؟