أميتاب باتشان يرفض الاعتزال

رفض النجم أميتاب باتشان (Amitabh Bachchan) الاعتزال بعد بلوغ ما يطلق عليه القمة، فهو لا يؤمن بوجود حدود من هذا النوع، وقد تحدث أميتاب باتشان عن ذلك في مشاركة جديدة نشرها على مدونته الشخصية وكتب فيها: "هناك أوقات يثار فيها ذلك التساؤل من قبل الكثيرين: ما السبب الذي يجعلني لا أقرر التقاعد، وأضع حذائي جانبا وأحصل على الراحة والاسترخاء.... شكرا لكم.... ولكن لا شكرا، لن أفعل".

أميتاب باتشان يلمح إلى استمراره في العمل طالما عرضت عليه الأدوار

وأضاف أميتاب باتشان : "مهنتي هي من ستجعلني أتقاعد (يقصد عندما يصبح أمامه عمل ليقوم به) أو جسدي هو ما سيجعلني أفعل (يقصد عندما لا يعد جسده يقوى على الحركة) ... إلى أن يحدث ذلك، سأظل مستمرا في العمل في كل ساعة، في كل يوم".

أميتاب باتشان: تصوري للإنجاز غير تصور الآخرين

أميتاب باتشان 74 عاما، تابع بعدها قائلا: "ليس لدي قدر الأموال والشهرة والنجاح الذي يفترض الجميع أنها لدي...وهي ليست قمة الإنجاز، من الذي يحدد الإنجاز، وماذا يحدده أو يعرفه؟ هل هو قمة جبل عليك أن تصل إليها؟ مسافة محددة لتقطعها؟ عقبة ما عليك أن تقوم بهزيمتها؟ كل منا لديه تصور وتعريف لما يعتبره إنجاز، لا يمكن أن نضع تعريفا قياسيا للأمر لذلك لا تقوموا بوضع تعريف محدد له من أجلي".

أميتاب باتشان لن يقبل التقاعد

باتشان الأب كتب أيضا عن وجهة نظره حيال التقاعد وقال: "التقاعد هو بمثابة تقبل تام لأنك قد وصلت إلى الذروة، ووصلت إلى القمة ولكن من يمكنه القول إنه لا توجد قمة أخرى للوصول إليها بعد تجاوزك للقمة الأولى؟ من يدري؟ التقاعد هو خيار يجبرك على تقبل أن هناك حدود، هناك أشخاص يتقبلون هذا وليباركهم الرب على ذلك، ما السبب الذي يجعل الآخرين يعتقد أنني منهم؟".

أميتاب باتشان أشهر نجوم بوليوود

أميتاب باتشان يعد واحداً من أشهر نجوم الهند ويعرفه الملايين حول العالم، وعلى مدار حياته المهنية الطويلة التي امتدت لما يزيد عن 40 عاماً، قدم باتشان الأب العديد من الأفلام الرائعة والتي استطاع التنقل فيها بين الأدوار المختلفة ببراعة سواء كانت فيلم " Paa"، " Piku".

أميتاب باتشان يتحدث عن العبء الذي يتحمله ابنه

تقارير عن طلاق أميتاب باتشان وزوجته جايا

أميتاب باتشان لا يخطط للعودة إلى هوليوود قريبا