زكي فطين عبد الوهاب يروي ذكرياته مع والدته ليلى مراد.. رفضت زواجه من سعاد حسني وعانت من أزمات مادية

حل الفنان زكي فطين عبد الوهاب ضيفًا على الإعلامية منى الشاذلي في حلقة الأمس من برنامجها "معكم" الذي يُعرض عبر شاشة cbc، تزامنًا مع احتفالات عيد الأم 2019، وتحدث عن علاقته بوالدته الفنانة الراحلة ليلى مراد.

زكي فطين عبد الوهاب يتحدث عن والدته

زكي فطين عبد الوهاب يروي ذكرياته مع ليلى مراد

وأكد زكي فطين عبد الوهاب أن والدته الراحلة كانت مرتبطة بأسرتها كثيرًا وكان أبرز أحلامها أن تتزوج وتنجب أبناءً وتكوّن أسرة مستقرة، لافتًا إلى أنها كانت تحب أسرتها أكثر من حبها للفن.

وأضاف زكي أن ليلى مراد كانت تملك شخصية قوية وعندما تغضب منه أو من أخيه، كانت تعاقبهما بخصامها لهما، لافتًا إلى أنها كانت ترفض أن يدرس في معهد السينما، وعندما التحق به لم يبلغها في البداية.

الفنانة الراحلة ليلى مراد

أزمة ليلى مراد المادية

وأوضح نجل ليلى مراد أنها عانت من أزمات مادية بعد اعتزالها الفن والعمل بالسينما، بسبب غلاء الأسعار وقتها وحرصها على المعيشة هي وأسرتها في مستوى اجتماعي معين، ما أدى إلى بيعها لمعظم ممتلكاتها وعقاراتها، كما أنها انتقلت للعيش ببعض المنازل نظرًا لزواجها وانفصالها أكثر من مرة، ثم استقرت في المنزل الذي توفيت به لكنها لم تكن تحبه.

وعن زواج ليلى مراد من الفنان أنور وجدي، قال نجلها الأصغر إنه لم يكن يحب "وجدي" في طفولته وكان يشعر بغيرة تجاهه لأنه كان متزوجًا من والدته في البداية، وعندما تقدم بالعمر وروت له ليلى مراد بعض تفاصيل حياتها السابقة معه، وكيف تعذبت معه -بحسب قوله- ازدادت كراهيته له، مُشيرًا إلى أن أنور وجدي أنقذ ليلى من سُلطة والدها، ليتحكم هو فيها.

زواج نجل ليلى مراد من سعاد حسني

ومن المعروف أن زكي فطين عبد الوهاب تزوج من الفنانة الراحلة سعاد حسني، عندما تقابلا في كواليس فيلم "أهل القمة" الذي كان يتدرب خلاله زكي كمساعد مخرج، ونشأت بينهما قصة حب، حيث روى زكي أنه قرر الزواج بالسندريلا لكن والدته ليلى مراد صُدمت عندما أبلغها بقراره، وكانت رافضة للأمر كونه لازال طالبًا وهي فنانة كبيرة.

وأضاف أنها بالرغم من رفضها لتلك الزيجة إلا أنها لم تتدخل ولم تفرض رأيها، وكانت تحب سعاد حسني كفنانة حتى بعد زواجه منها.

وعن فترة سفره إلى أمريكا من أجل الدراسة، أشار زكي فطين عبد الوهاب إلى أن والدته عانت كثيرًا في تلك الفترة، وعندما سافرت له بعد حوالي عام، قالت له "أنت بطلت تحبني"، مؤكدًا أنه قرر العودة إلى مصر من أجلها، واختتم الحلقة بتوجيه رسالة لـ ليلى مراد قائلًا: "أنا آسف اني تعبتك في حياتك ويمكن ده اتفهم غلط وقتها.. وأتمنى إنك تسامحيني".