تفاصيل احتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2018‏..بالصور

تفاصيل الاحتفاليات الفنية فى اليوم الوطني الاماراتي لعام 2018، والذي يوافق الأحد المقبل "2 من شهر ديسمبر"، حيث أشرفت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد على الملحمة الغنائية الوطنية درة الأزمان2"، والتي بدأت العمل عليها منذ ثلاثة أشهر.

الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

وأوضحت نهلة الفهد التي نفذت العمل كاملاً في مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي في بيان رسمي لها فى اليوم الوطني الاماراتي، أنها بذلت وفريق عملها جهداً كبيراً في وضع بصمة خاصة ومتميزة ومختلفة في هذا الأوبريت الضخم، وأعدت به لوحات وصور بتقنية الجرافيك مصاحبة لكل قصيدة متزامنة مع اللحن والكلام.

أوبريت "درة الأزمان2"

أوبريت "درة الأزمان2" في اليوم الوطني الإماراتي

"درة الأزمان 2" يتضمن سبع لوحات غنائية وطنية، كتبها جميعها معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، ولحن منها 6 لوحات الإماراتي خالد ناصر، وواحدة قامت بتلحينها وغنائها الفنانة جاهدة وهبة، حيث جاءت جميع القصائد باللغة العربية الفصحى.

ونجوم الأوبريت هم جاهدة وهبة، والفنان عبد الله سالم، والفنان السعودي الصاعد أكرم المطر، والدويتو الذي جمع الصوتين عبد الله الشحي وعبد الله آل علي، وحضره عدد كبير من الوزراء والمدراء والأدباء والإعلاميين، وتم تنفيذ العمل بمتابعة وإشراف سعادة محمد المنصوري المدير التنفيذي لبرنامج الشيخ زايد للإسكان، والإعلامية الدكتورة عائشة البوسميط مدير إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية.

الفنانة جاهدة وهبة

ومن جهة أخرى، انتهت المخرجة نهلة الفهد من تجهيز مشاركتها الثانية في اليوم الوطني للإمارات الـ47 أوبريت وطني سيعرض على مدار يومين في مدينة العين بمسرح مدينة هيلي، يتضمن لوحات استعراضية وتقنيات بصرية وصوتية من غناء "مجموعة الوطن الفنية"، متضمناً قصائد من كلمات الشيخ زايد بن سلطان، والحان عادل عبد الله، حيث سيتم عرضه ضمن الاحتفالات يومي 1 و2 ديسمبر 2018 من تنظيم وإشراف حلمي بشير "سلبرتي مناجمنت" بالتعاون مع بلدية العين.

النجمة بلقيس

بلقيس تحتفل باليوم الوطني الإماراتي الـ47

كما تستعد النجمة بلقيس للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الـ47 من خلال حفلين ‏ستحيي الأول يوم 1 ديسمبر 2018، في مدينة العين على مسرح مدينة هيلي، لتتابع في اليوم ‏التالي 2 ديسمبر حفلاً غنائياً في "دبي برج بارك" وسط مدينة دبي