وائل كفوري "ملك الرومانسية" التعيس في الحب..لماذا يخدع الجمهور بأغنياته؟

وائل كفوري أراد ان يبدو صادقا وجريئا، ولا يزوّر الحقائق، وشفافا جدا، لدرجة أنه لم يمانع في أن يربح "التريند" لعدة أيام ليتغني رواد السوشيال ميديا بصراحته، مقابل أن تظل الشكوك بشأن اقتناعه بما يغني حاضرة على الدوام، ما الذي يجبرك إذن أن تتغني كل هذه السنوات بـبضاعة زائفة إلى هذا الحد.."كله بيمثل، ليش فيه حب؟!"..هكذا قال "ملك الرومانسية"، حيث كان يستنكر بسخرية ويقين بالغ أيضا وجود هذه الكلمة التي صنع بها اسمه ومجده، مستعرضا تعاسته العريضة!

فاقد الشئ يعطيه إذن، التعيس في الحب، هو الأقدر على إسعاد العاشقين على الأرض. هل أخطأ وائل كفوري حينما بدا مرتاحا جدا مع فكرة أنه "رجل فاسد" ويخون أم ابنتيه، وأنه يفعل هذا متخذا من حوله مثلا لأن المشاعر الحقيقية والإخلاص لا وجود لهما على أرض الواقع؟، أم أنه يستحق التحية لأنه لم يلبس القناع الذي يتقنه زملاؤه حينما يظهرون على الشاشات بمثالية خادعة؟

صدم وائل كفوري الجمهور في الحلقة الأولى ببرنامج "تخاريف" مع وفاء الكيلاني، وربح صدقه مع نفسه، ربما هي لحظة نادرة قد لا يكررها مرة أخرى، ولهذا هو مقل في لقاءاته الإعلامية، فما نوع الفخر الذي سوف تشعر به ابنتاه "ميشيل وميلانا" بعد سنوات حينما تشاهدان الأب ينكر كل ما تقوله أغنياته، مختالا بتعدد علاقاته النسائية وغير مهتم بمشاعر والدتهما، إنه مأزق أبوي قد لا يدرك وائل كفوري مدى تأثر طفلتيه به إلا بعد حين.

 

A post shared by The Funn Post (@funnpost_) on

وائل كفوري في الأغاني يبيع للجمهور بضاعة لا يؤمن هو بها، بل يسخر منها علانية، ليس سيئا إذن أن يعيش مستمعو أغنياته في الوهم لبضع دقائق، وهم جميل تصنعه "حكاية عاشق، ويا ضلي يا روحي، و سألوني سألوني، ولو حبنا غلطة، والغرام المستحيل".

اختار وائل كفوري ألا يظهر رجلا "ساذجا" يعتقد في خرافات الحب والإخلاص، ولم يجد حرجا في أن ينظر له "الفانز" بأن ما يؤديه مجرد "عمل" يتقاضى عنه أجرا. فن منفصل تماما عنه كإنسان لديه قناعات مناقضة تماما، هذا على الأقل ما حرص على إظهاره في "تخاريف"

المشكلة لم تكن أن وائل كفوري اعترف بأخطائه، هذه قوة وشجاعة يحسد عليها، فيما أغلب زملاءه يخفون "مصائب" كثيرة مقابل عدم "خدش" صورتهم أمام الجمهور، ولكن ما أخذ على النجم المحبوب هو أنه بدا وكأنه متصالح تماما مع فكرة "الخيانة" وبدا وكأنه يتباهى بتصرفاته التي هي بالطبع "جارحة" جدا للطرف الآخر..ملك الرومانسية والقسوة أيضا!