مطربون تجرأوا وغنوا كلمات شعبية غير متوقعة..هيفاء وهبى وراغب علامة على رأس القائمة

تنتظر هيفاء وهبي خلال ساعات عرض أغنيتها الجديدة "توتة"، وهي الأغنية التي تحمل إيقاعات راق صا، كما تتضمن بعض التعبيرات العامية المصرية، الشعبية جدا، والتي كان من غير المتوقع أن توافق هيفاء وهبي على أداءها، ولكن على العكس فقد تحمست لها.

توتة توتة..هيفاء وهبي

الأغنية كتبها شادي نور ولحنها بلال سرور، وتقول هيفاء وهبي في مقطع منها " فكك مني ولا تكلمني ولا بتنجان" وهو تعبير صادم ليس من السهل على فنان معروف القبول به، ولكن هيفاء وهبي تجرأت وقد يكون هذا التعبير هو بوابة نجاح الأغنية نظرا لغرابته، حيث أن العبارة تدلل على الزهق والضيق من الشخص الذي يعيد نفس التبريرات الفارغة بصفة دائمة.

 

A post shared by ْ (@_0_050) on

تعبيرات غريبة في أغنية راغب علامة

كان قد سبقها النجم الكبير راغب علامة بأغنية باللهجة المصرية أيضا تجمل عنوان "شفتك اتلخبطت"، ويقول فيها المطرب اللبناني "شفتك اتخبطت فز قلبي ونط"، وهو أيضا تعبير شعبي لم يعد مطروقا بالمرة، بل كثيرون استغربوا له للمرة الأولى في أغنية السوبر ستار التي حققت نجاحا كبيرا، وهو لم يقلق أبدا من ترديد التعبير.

محمد حماقي .."مايني"

من أغرب الأغنيات أيضا "مايني" التي يؤديها محمد حماقي المعروف بأغنياته الرومانسية، حيث كان التعبير غريبا للغاية عليه، فكلمة "مايني" كلمة غير معروف معناها كثيرا وهي أيضا من القاموس الشعبي ولكنها ليست دارجة، وهي تعني أن يقوم الشخص بموازنة أموره ويكف عن التهور.

قاموس أغنيات تامر حسني

ولدى تامر حسني قاموس طويل من تلك النوعية الألفاظ في أغنياته، فمثلا لديه أغنية شهيرة  يقول مطلعها "أرجعلك يعني حرقة دم"، ولم يكن من المتوقع أبدا أن يلجأ في أعماله لهذا التعبير أو غيره، حيث بدا فيما بعد وكأنه يفضله، ولديه أيضا أغنية بعنوان "إنتي اللي عملتي"، يقول فيها "قلبي اتفلق نصين"، وهو تعبير يعني أن قلبه انقسم إلى نصفين.