مشاجرة فتوات حي الجمالية في الحلقة الأولى من مسلسل ياسر جلال "الفتوة" رمضان 2020

بدأت قناة الحياة المصرية، في عرض أولى حلقات مسلسل "الفتوة" ليلة أول أيام رمضان، الذي يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال والفنانة مي عمر وتدور أحداثه عام 1850.

مشاجرة بين فتوات حي الجمالية في الحلقة الأولى

وبدأت الحلقة الأولى من المسلسل بتحصيل أحد فتوات حي الجمالية، لـ"الإتاوة" أو الضريبة المفروضة على أهل الحي نظير حمايتهم، ليدخلون في شجار مع عدد من رجال الحي الأقوياء وعلى رأسهم ياسر جلال الذي يقدم شخصية حسن الجبالي المحبوب من الجميع، والذي يحرص على الدفاع عن أهل الحي الذين لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم، ولكن في الخفاء دون أن يكشف عن هويته، على طريقة شخصية روبن هود الشهيرة، الذي كان يدافع عن المظلومين من الضعفاء.

ياسر جلال يدرب ابنته على الدفاع عن نفسها

وكشفت الحلقة أيضًا عن مدى اهتمام حسن الجبالي بتعليم ابنته، التي تجسد شخصيتها ليلى أحمد زاهر؛ استخدام النبوت من أجل الدفاع عن نفسها.

ورصدت أولى حلقات مسلسل "الفتوة" أحوال سكان حي الجمالية في تلك الفترة، بكافة مستوياتهم، وكيف يتعرض بعضهم للظلم على يد أحد كبار الحي الذي يجسد دوره الفنان أحمد صلاح حسني.

ليلى أحمد زاهر تظهر بملابس فلاحي في كواليس "الفتوة" مع ياسر جلال (صور)

معلومات عن مسلسل "الفتوة"

ويشارك في بطولة مسلسل "الفتوة" مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم الفنان ياسر جلال ومي عمر وأحمد صلاح حسني وليلى أحمد زاهر وهنادي مهنى ومحمود حافظ وأحمد خليل وأحمد خالد صالح، ويُعرض المسلس عبر قناة الحياة وشبكة osn.

وتدور الأحداث في "حي الجمالية" قبل أكثر من 100 عام حينما كان "الفتوّات" يديرون شؤون الأحياء الشعبية، ويتحملون مسؤولية الأهالي، وتستعرض الحلقات أوجه الحياة الاجتماعية خلال هذه الفترة من خلال شخصية الفتوة، والأفراد المحيطين بها، كما يتناول العمل بعض الأحداث الأخرى بالحارة المصرية قديمًا وبالتحديد مع بداية القرن العشرين، حيث يسلط الضوء على والصراعات التى دارت خلال هذا العصر.