بالصور ..تشييع قتيل منزل نانسي عجرم الى مثواه الأخير و"كورونا" يتسبب بتأجيل جلسة اليوم

انتهت أخيراً رحلة معاناة قتيل منزل نانسي عجرم، الشاب السوري محمد الموسى، من إجراءات الدفن والتصاريح، ليتم تشييعه يوم امس الى مثواه الأخير في وطنه سوريا وفق ما أعلنت محامية الدفاع رهاب البيطار.

تشييع قتيل منزل نانسي عجرم الى مثواه الأخير

ونشرت رهاب بيطار، محامية قتيل منزل نانسي عجرم الذي لقى حتفه على يد زوجها الطبيب فادي الهاشم، صورا لنعش الراحل وهو محمولاً على الأكف وعلقت قائلة: "محمد الموسى إلى مثواه الأخير"، كما رثته بدعاء مؤثر كتبت فيه :"‏اللهم ارحمه وعوضه عن كل ألم أصابه بـ جنة عرضها السموات والأرض، اللهم اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن".

وجاء ذلك بعدما تسلمت عائلة القتيل محمد الموسى جثمانه يوم الأحد الماضي بعد رحلة صعوبات بأخذ تصاريح شهادة الوفاة ونقله الى سوريا فيما كشفت المحامية رهاب البيطار ان جثة القتيل قد تحللت وتعفنت بشكل كبير، لسوء حفظها في الثلاجة بالعاصمة اللبنانية بيروت، نظرًا لانقطاع التيار الكهربائي عنها.

وسبق ذلك إعادة تشريح الجثة من قبل لجنة الأطباء الشرعيين في سوريا والتي كانت تنتظر جثة القتيل في دمشق لفحصها وتشريحها بغية ان تصدر اللجنة تقريرا عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك للرد على التقرير الأول الذي رفضه فريق الدفاع.

تأجيل قضية فادي الهاشم بسبب كورونا

على جانب آخر، تقرر تأجيل الجلسة التي كانت ستعقد صباح اليوم الثلاثاء الواقعة في 10 مارس والمتعلقة بقضية فادي الهاشم حيث كان ستيم استجواب أشقاء الأخير وموظفيه في العيادة الطبية.

وجاء التأجيل بسبب الأوضاع الصحية التي تسود لبنان نتيجة فيروس كورونا، وذلك بناء على تعميم وتوجيهات مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل اللبنانية، فيما ستيم تحديد جلسة قادمة لاستكمال التحقيقات أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان.

فادي الهاشم يسافر الى خارج لبنان

وفي سياق متعلق، كشفت رهاب بيطار قبل أيام عن مفاجأة بشأن فادي الهاشم زوج الفنانة اللبنانية حيث أكدت أنه سافر إلى خارج لبنان بالرغم من قرار قاضي التحقيق الذي أمر بمنعه من السفر وإخلاء سبيله رهن التحقيق.

ونشرت رهاب بيطار عبر حسابها على تويتر مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تؤكد أن ما فعله فادي الهاشم بمثابة خرق للقانون، وظلم تتعرض له أسرة القتيل

يذكر ان ملابسات القضية تعود الى حوالي الشهرين بعدما قام زوج نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم، بإطلاق الرصاص على مقتحم منزله ليلاً فأرداه قتيلاً بحوالي 16 رصاصة، وترافق ذلك مع نشر فيديوهات من الحادثة، فأثارت القضية الرأي العام وجدلا واسعا في الوسط الفني وبين الجمهور خاصة مع رواية أهل القتيل بأن الأخير كان عاملاً لدى فيلا منزل نانسي عجرم وتم قتله عمداً.