تعليق فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية واحتجاز النجوم والضيوف للخضوع لفحوصات الكشف عن "كورونا"

أثار المخرج المصري عماد البهات، قلق متابعيه بعدما كشف صباح اليوم عن احتجازه برفقة ضيوف ونجوم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته التاسعة، داخل فندق الإقامة، من أجل الخضوع لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا.

احتجاز نجوم مهرجان الأقصر في فندق الإقامة بسبب" كورونا"

وكتب عماد البهات المتواجد بالأقصر حاليًا بسبب مشاركة أحدث أفلامه "صندوق الدنيا" ضمن برنامج المهرجان: "صحينا الصبح لقينا نفسنا محتجزين بالأوتيل بالأقصر، ممنوع دخول أو خروج أي شخص لحين قدوم لجنة من وزارة الصحة للكشف على الكل للتأكد من خلوهم أو إصابتهم بفيروس كورونا.. إجراء يبدو فيه ذعر، لكن أنا شايفه إجراء مطمئن وإن الدولة بتتعامل بجدية تحترم مع موضوع الفيروس.. ربنا يستر".

تأجيل فعاليات برنامج المهرجان لعدة ساعات

وكشفت مصادر من داخل مهرجان الأقصر لـ"هي" أنه تم تعليق فعاليات اليوم، الإثنين، من برنامج المهرجان، لعدة ساعات إلى حين الانتهاء من الكشف والفحوصات داخل فندق إقامة الضيوف، حيث تأجلت أحد الندوات التي كان من المقرر إقامتها في تمام الحادية عشر صباحًا إلى الساعة الثانية ظهرًا.

كما اكدت المصادر أنه من المقرر أن تخضع عينة عشوائية بنسبة 5 بالمائة، من المقيمين بالفندق إلى فحوصات الكشف عن كورونا، للتأكد من خلوهم من الفيروس.

منى سلمان تخضع لفحص "كورونا" وتطمئن المتابعين

في السياق نفسه نشرت الإعلامية المصرية منى سلمان، عبر حسابها على فيسبوك، صورة لها وهي تخضع للفحص الخاص بفيروس كورونا، وتطمئن متابعيها، وعلقت قائلة: "تم إجراء الفحص لعينة من النزلاء والعاملين في الفندق والسماح لنا بعدها بالدخول والخروج على أن تتم المتابعة بعد ظهور نتيجة الفحص خلال ٤٨ ساعة.. وستقوم فرق صحية بتعقيم الفنادق بشكل كامل بحسب ما علمنا".

الجدير بالذكر أن الدورة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والتي انطلقت يوم 6 مارس الجاري وتمتد حتى 12 من الشهر نفسه، يترأسها السيناريست سيد فؤاد، وتم تكريم الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة زينة فيها.

وتشهد الدورة الحالية عرض 15 فيلما كعرض أول في المهرجان، بالإضافة إلى استحداث مسابقة لأفلام الدياسبورا سينما الشتات، كذلك أقيم معرض رئيسي حول أفلام الفنان الراحل فريد شوقي وأعماله من أرشيف المصور محمد بكر وبإشراف الدكتور حسين بكر، بالإضافة إلى عرض 8 أفلام فى بانوراما الأفلام المصرية القصيرة و3 أفلام كينية فى إطار تكريم السينما الكينية هذا العام بالهرجان، كما أن هناك قسم للعروض الخاصة والذى يعرض فيلم "الفارس والأميرة" إخراج بشير الديك، كما سيتم عرض 4 أفلام عن المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس، منها فيلم "يوم للستات"، كما يُعرض 5 أفلام إنتاج حديث في قسم بانوراما الأفلام المصرية.

النجوم في مهرجان الاقصر