حصاد 2019: ألبومات النجوم هذا العام ..من انتزع لقب الأكثر نجاحا؟

بين ألبومات لاقت أصداء ناجحة وأخرى مرت مرور الكرام على أسماع الجمهور، حفل عام 2019 بالعديد من الإصدارات الفنية للنجوم العرب، وكان لافتا بروز عدة ظواهر ألا وهي "الميني ألبوم" وعودة عدد من نجوم التسعينات الى الساحة، الى جانب استمرار ظاهرة تشويق الجمهور بالأغاني المسبّقة قبل طرح الألبوم بشكل كامل في الأسواق.

اطلعوا معنا على أبرز الفنانين الذين طرحوا ألبومات غنائية في عام 2019:

عمرو دياب

النجم عمرو دياب  تصدر المشهد الفني هذا العام بألبومه "أنا غير" والذي حقق نجاحا ساطعاً بالعديد من أغنياته وخاصة أغنية "يوم تلات" التي أشعلت المنافسة بين دينا الشربيني وشيرين رضا وزينة عاشور، الى جانب نجاح ساحق لأغنية "تحيرك"، و"متغير"، "قدام مرايتها" "أول يوم في البعد".

محمد حماقي

الفنان محمد حماقي عاد الى المنافسة في ألبوم جديد حمل عنوان "كل يوم من ده" بعد غياب استمر لأكثر من 3 سنوات، وضم الألبوم 20 أغنية جديدة، ليكون أكثر الألبومات الغنائية من حيث العدد في 2019، واستغرق تحضيره 3 سنوات.

هيثم شاكر

الفنان هيثم شاكر فجّر مفاجأة مدوية تزامنا مع اطلاق البومه الجديد "معرفة قديمة" بعد غياب لسنوات عن المنافسة، وقال بأنه استغرق في تحضير الألبوم وقتا طويلا بسبب إصابته بالسرطان الذي تعافى منه حالياً، وضم الألبوم 13 أغنية.

أنغام

الفنانة المصرية أنغام أطلقت ألبومها الجديد "حالة خاصة جدا" مع شركة روتانا، تزامنا مع اعلانها خبر زواجها من الموزع الموسيقي احمد ابراهيم والذي ورافقها في حفل توقيع الألبوم وفي حفلاتها الغنائية اللاحقة حيث تصدرا اهتمام الجمهور برومانسيتهما وقصة زواجهما.

تضمن الألبوم 14 أغنية وتعاونت فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين منهم زوجها أحمد إبراهيم.

أصالة نصري

النجمة السورية اصالة استطاعت هذا العام ايضا كسب الرهان على ألبومها الجديد " في قربك" وهو من إنتاج شركة روتانا، وتضمن الألبوم 10 أغاني، وحققت العديد من أغانيها نجاحا ملفتاً.

عودة نجوم التسعينات

وطالت ظاهرة عودة الفنانين للغناء بعد غياب طويل كل من: الفنان والملحن عمرو مصطفى حيث طرح ألبومه الجديد "لعبت مع الأسد"، كما طرح الفنان هشام عباس بعد 10 سنوات من الغياب ألبومه الجديد "عامل ضجة"، وقدم النجم مصطفى قمر ألبوم "ضحكت ليا" بعد غياب خمس سنوات.

نجوم الخليج

نجوم الخليج كان لهم حصة بارزة في طرح الألبومات عام 2019 وأبرزهم الفنان محمد عبده الذي قدم لجمهوره هذا العام ألبوم "يا غافية قومي" من إنتاج شركة روتانا، وضم 12 أغنية من ألحان الموسيقار طلال.

النجم الكويتي عبدالله الرويشد طرح الألبوم رقم 39 في مسيرته الفنية وحمل اسمه، وهو من إنتاج وتوزيع شركة "روتانا" وتضمن 10 أغاني، وايضا الفنانة نوال الكويتية اصدرت البومها الجديد "الحنين" الذي ضم 10 أغنيات.

صابر الرباعي

بعدما غاب النجم التونسي صابر الرباعي عن سوق الألبومات لفترة 5 سنوات تقريبا، أفرج هذا العام عن ألبومه الذي حمل اسمه "صابر الرباعي 2019" وهو من انتاج شركة روتانا، ضم الألبوم 10 أغاني بلهجات مختلفة (مصري، خليجي)، ولم يحظى ألبومه بالنجاح الساحق مقارنة مع ألبوماته الماضية.

نوال الزغبي

النجمة اللبنانية نوال الزغبي عادت الى التألق هذا العام بألبومها "كده باي" مع شركة روتانا، وأطلقت بداية الأغاني منفردة عبر منصات السوشيال ميديا مع جلسات تصوير رافقت كل اغنية الى حين طرح الألبوم كاملا في يوم الحب. وتضمن ألبوم نوال 9 أغاني باللهجة المصرية وواحدة باللهجة العراقية.

البومات غنائية في 2019

الفنان محمد الشرنوبي طرح ألبومه "زي الفصول الأربعة" الذي قامت بإنتاجه خطيبته السابقة سارة الطباخ عبر شركتها، الفنانة الشعبية أمينة طرحت ألبومها "اللي راحو".

 الفنانة مي كساب عادت ايضا بعد غياب لنحو 8 سنوات عن سوق الكاسيت بألبوم "أنا لسه هنا"، كما طرح الفنان تامر عاشور ألبومه "أيام"، الذي اطلق اسمه على ابنته الأولى، وقدم رامي صبري ألبوم "فارق معاك"، بينما طرح الفنان مدحت صالح ألبومه "بنت البلد".

ميني ألبوم 2019

أصدر رابح صقر، ميني ألبوم يحمل اسمه وتضمن 8 أغانى، منها: على كيفك، عجزت، الصمت، كافى كبر، فرصة عمر.

النجم اللبناني ملحم زين أصدر هو الاخر ميني ألبوم يحمل اسمه مع إضافة العام 2019 له، وهو من إنتاج "بلاتينوم ريكوردز" وتضمن 5 أغنيات باللهجة اللبنانية.

الفنانة السعودية داليا مبارك طرحت كذلك الميني ألبوم الخاص بها "في حياتك مستحيل"، وضم خمس أغنيات كلها من تلحين ياسر بو علي، الفنانة الشابة شيماء الشايب طرحت ايضا ميني ألبوم "حاسة بيأس"، عبر قناتها على "يوتيوب"، مكتفية بالطرح الإلكتروني للألبوم.