منة شلبي تعلق على تكريمها بمهرجان القاهرة: "مجهودي لم يذهب هباءً"

منة شلبي حيث أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ41، التي تقام في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر الجاري، عن منح الفنانة منة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.، وذلك خلال حفل افتتاح الدورة الجديدة.

الفنانة المصرية منة شلبي

منة شلبي تعلق على تكريمها بمهرجان القاهرة

من جانبها علقت الفنانة منة شلبي على تكريمها بالدورة المقبلة من المهرجان وقالت: "خلال السنوات الأخيرة تلقيت الكثير من التكريمات داخل وخارج مصر، ورغم أنني أعتز بها جميعًا وأعتبرها دفعة كبيرة لمواصلة مسيرتي الفنية، إلا أن تكريمي من مهرجان بلدي، سيبقى في مكانة خاصة، لا ينازعه أحد عليها".

وكشفت منة شلبي وفقًا لبيان صحفي صادر عن المهرجان؛ عن اعتزازها بمهرجان القاهرة وأكدت أنها عندما كانت ممثلة جديدة تمنت الحصول على دعوة لحضور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، مكتوب عليها اسمها، وتابعت: "ربما يكشف ذلك عن حجم سعادتي وفخري بتلقي دعوة من نفس المهرجان بعد 20 سنة سينما، يكتب عليها المكرمة منة شلبي، ويزيد من سعادة قلبي والإحساس بالفخر أن هذه الجائزة الكبيرة، تحمل اسم الفنانة الاستثنائية فاتن حمامة التي أتشرف أنني أنتمي لنفس مهنتها".

تكريم منة شلبي في مهرجان القاهرة

محمد حفظي يشيد بمجهود منة شلبي

وعبرت منة عن مدى سعادتها بالتكريم، لافتة إلى أن هذا التكريم جعلها تشعر بالمجهود الذي بذلته خلال مشوارها السينمائي وأنه لم يذهب هباء، موضحة أن هذا التقدير من مهرجان كبير بحجم القاهرة السينمائي، يشجعها على التمسك بتقديم الأفضل في أعمالها القادمة.

من جانبه قال محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، في بيان رسمي، إن عدد قليل من الممثلين فقط يستحق التكريم بجائزة تحمل اسم سيدة الشاشة، كما أنه يسعد المهرجان هذا العام أن يمنح جائزة فاتن حمامة للتميز للفنانة منة شلبي، التي تتميز بانتقاء أدوارها، والجرأة في طرق الأبواب غير المعتادة، لتصبح في وقت قياسي واحدة من أهم ممثلات جيلها.

افنانة منة شلبي

وأكد "حفظي"، أن منة شلبي، قد ينافسها في النجومية عدد من بنات جيلها، ولكنها في حب السينما اختارت أن تكون الأكثر إخلاصًا وتمسكًا، وبالتالي كانت السينما أيضا أكثر تمسكا بها، فاستحقت أن تكون المكرمة بجائزة التميز في افتتاح الدورة 41.

أخر أعمال منة شلبي في السينما

وكان أخر أعمال منة شلبي في السينما، هو مشاركتها في فيلم "خيال مآته" مع الفنان أحمد حلمي وبيومي فؤاد وحسن حسني ولطفي لبيب وإنعام سالوسة وأخرين، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

منة شلبي