مفارقات في حادث نايا ريفيرا..عثروا على جثتها في ذكرى وفاة زميلها بمسلسل "Glee" وحظر السباحة في البحيرة بعد رحيلها

قد تكون تلك اللقطة هي الأكثر تأثيرا النصف الأول من عام 2020 .. نايا ريفيرا أنقذت طفلها ولم تستطع إنقاذ نفسها، فنجل نايا ريفيرا البالغ من العمر أربع سنوات شاهد "اختفاءها" في الماء بعد أن "حشدت ما يكفي من الطاقة لإعادته إلى القارب - ولكن ليس بما يكفي لإنقاذ نفسها" ، بحسب ما قالته الشرطة أثناء العثور على جثة نايا في بحيرة كاليفورنيا.


قالت الشرطة إنه يبدو أن نايا ريفيرا "حشدت ما يكفي من الطاقة لإعادة ابنها إلى القارب، ولكن ليس بما يكفي لإنقاذ نفسها" ، بعد التأكد من العثور على جثة نجمة Glee في بحيرة بيرو يوم الاثنين، وقد اختفت ريفيرا بعد ظهر يوم الأربعاء خلال نزهة على قارب مع ابنها خوسيه البالغ من العمر أربع سنوات والذي وجد نائماً في سترة النجاة على القارب، ولكن لم يكن هناك أثر لوالدته الشابة البالغة من العمر 33 عاماً.
وقال المأمور بيل أيوب، مدير مقاطعة فينتورا، في مؤتمر صحفي بعد ظهر يوم الاثنين: "لابد أنها كانت قد جمعت ما يكفي من الطاقة لإعادة ابنها إلى القارب، ولكن ليس بما يكفي لإنقاذ نفسها"، و قال أيوب إن الصبي قال للمحققين إن والدته ساعدته على العودة ولكن عندما نظر إلى الوراء شاهدها تختفي في الماء.
وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أعلن شريف مقاطعة فينتورا أنه تم سحب جثة من الماء، وقال أيوب إنه في حين أن تشريح الجثة وتحديد الهوية وشيك ، فإن الظروف من موقع الجثة تشير إلى حقيقة أنه لم يتم الإبلاغ عن فقد أي شخص آخر في البحيرة تجعل الوزارة "واثقة من أن الجثة التي وجدناها هي جثة نايا ريفيرا".


وأضاف الشريف أيوب، إنه لا يوجد مؤشر على ارتكاب خطأ وليس هناك دليل على أن هذا كان انتحاراً، وأكد أيوب وجود سترة نجاة للبالغين على متن القارب وأن الجثة التي تم العثور عليها لم تكن في سترة نجاة. ولم يكن لديه تفاصيل حول ما إذا كان ريفيرا قادرة على السباحة أم لا.
وقال أيوب إن السباحة مسموح بها في البحيرة ولكنها تستخدم عادة للترفيه عن الزوارق المائية، كما تم تقديم عريضة يوم الاثنين لحظر السباحة "في هذه المنطقة الخطرة".
وأكد الكابتن إريك بوشو بعد ظهر يوم الاثنين أنها جثة ريفيرا وأنه تم إبلاغ الأسرة. 


هرعت عائلة الممثلة إلى البحيرة صباح يوم الاثنين وكان هناك بعض زملائها من مسلسل Glee  ، بما في ذلك هيذر موريس، حيث وقفوا صفا على الشاطئ في انتظار مزيد من المعلومات من عائلة النجمة ومن السلطات. 
وقد تم العثور على ريفيرا في الذكرى السابعة لوفاة شريك نايا في بطولة المسلسل الممثل كوري مونتيث.


وقال ضابط شرطة فينتورا لصحيفة DailyMail  إن رؤية حزن الأسرة كان أمراً مروعاً ومؤلماً.