هل يتزوج الأمير هاري من ميجان ماركل؟

تحدثت تقارير صحافية سابقة عن مقابلة الأمير هاري (Prince Harry) لوالد صديقته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل (Meghan Markle)، وتحدثت أيضا عن مقابلة ميجان لعدد من أفراد أسرة الأمير هاري وأصدقائه، ومؤخرا سافر الاثنان معا لقضاء عطلة في النرويج، وطبقا لما نشرته صحيفة " The Sun" نقلا عن مصدر مطلع فإن العلاقة بين الأمير هاري وميجان ماركل تبدو جادة للغاية، وكلا الطرفين يكن للآخر الكثير من المشاعر.

الأمير هاري قد يفاجئ الجميع بخطبته

وقال المصدر أيضا إن الأمير هاري قد بذل الكثير من الجهد من أجل التخطيط بعناية لعطلته بصحبة ميجان في النرويج، لأنه أراد أن تكون عطلة مميزة للغاية بالنسبة لميجان ، وقد تحدثت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير جديد لها عن أن ميجان سترافق الأمير هاري إلى حفل زفاف صديقه المقرب توم إنسكيب (Tom Inskip) والذي سيقام في جامايكا في شهر مارس.

علاقة الأمير هاري و ميجان ماركل جادة للغاية

كل ما سبق يشير إلى أن علاقة الثنائي الشهير جادة للغاية، وهو ما دفع الكثيرين للتساؤل هل يمكن أن تنتهي علاقتهما بالزواج؟ أم أن حقيقة أن ميجان ماركل تعمل كممثلة وسبق لها الزواج من قبل، قد تكون مانع أساسيا للزواج من أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية والتي تعد من بين أكثر العائلات المالكة في العالم تمسكا بالتقاليد؟

العمل في مجال التمثيل قد لا يكون عائق كبيرا للزواج بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية ولكن ماذا عن حقيقة وجود زواج سابق؟

الأميرة مارجريت أجبرت عن التخلي عن حبيبها

في عام 1955 أجبرت الأميرة مارجريت على الانفصال عن كابتن بيتر تاونسند (Peter Townsend) الذي عمل لدى والدها، بالرغم من أن الاثنين كانا جادين تماما وكانا يخططان للزواج، ولكن العائلة المالكة البريطانية لم توافق على زواجهما لأن تاونسند كان مطلق، في ذلك الوقت قيل للأميرة مارجريت وهي الشقيقة الصغرى للملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) أنه في حالة زواجها من تاونسند سيتم حرمانها من ألقابها الملكية ومن جميع امتيازاتها الملكية، وفي النهاية تراجعت الأميرة عن قرارها بالزواج من تاونسند.

تنازل الملك إدوارد الثامن عن العرش

قبل ذلك بتسعة عشر عام تنازل الملك إدوارد الثامن (King Edward VIII) عم الأميرة مارجريت عن العرش لشقيقه الأصغر، بعد 326 يوم من تتويجه ملكا للبلاد، لكي يتزوج من مطلقة أمريكية تدعى واليس سمبسون (Wallis Simpson) وهو الأمر الذي أثار الكثير من الجدل نظرا لحقيقة أن الزوج السابق لواليس كان لايزال وقتها على قيد الحياة.

الأمير هاري لن يتزوج بدون إذن ملكة بريطانيا

بعدها بعدة عقود أصبح موقف العائلة المالكة البريطانية وكنيسة إنجلترا أقل تشددا حيال الزواج من المطلقين والمطلقات، ففي عام 2005، أعطت ملكة بريطانيا الإذن لابنها الأكبر وولي عهدها، الأمير تشارلز (Prince Charles) بالزواج من حبيبته المطلقة كاميلا باركر باولز (Camilla Parker Bowles) التي أصبحت تعرف حاليا بلقب كاميلا دوقة كورنوال، وإذا سمح لولي عهد بريطانيا بالزواج من امرأة مطلقة فإنه من الوارد بالفعل أن يسمح لابنه الأصغر الأمير هاري – وترتبه الخامس لوراثة العرش البريطاني – بالقيام بالأمر ذاته، ولكن في النهاية سيكون على الأمير هاري أيضا أن يحصل على إذن الملكة قبل الإقدام على الزواج سواء كان من ميجان ماركل أو غيرها.