هؤلاء هم أطول أفراد العائلات المالكة حكماً

تعتبر الملكة إليزابيث الثانية من أطول ملوك بريطانيا حكما، ولكن هناك العديد من الملوك والملكات الذين جلسوا على عرش بلادهم لأطول فترة، وفيما يلي نتعرف على أطول أفراد العائلات المالكة حكماً.

الملكة إليزابيث الثانية

هؤلاء هم أطول أفراد العائلات المالكة حكماً

أصبحت الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية في عام 1952، وتوجت رسميًا على العرش في عام 1953، حيث إنها قضت أكثر من 67 عاما كملكة وهي أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا.

الملك بوميبول أدولياديج

كان الملك التايلاندي بوميبول أدولياديج Bhumibol Adulyadej هو الأطول حكما في تاريخ تايلاند حيث ظل في الحكم على مدار 70 عاما، إذ تقلد العرش 1950- 2016، وكان محبوبًا من قبل شعبه وحتى وفاته.

السلطان حسن البلقية

يعتبر حسن البلقية سلطان بروناي من أثرى أثرياء العالم، إذ تولى العرش إثر تخلي والده عن السلطة في 1967، وظل في الحكم لمدة 54 عاما.

الملكة مارغريت الثانية

تولت مارغريت الثانية ملكة الدنمارك الحكم عام 1972 إثر وفاة والدها، عند ولادتها لم يكن بمقدورها أن ترتقي للعرش حيث أنه كان الوصول إليه مقصور على الرجال طبقًا لقوانين الخلافة، ولكن تم تغيير الدستور وعرض على اثنين من البرلمانات المتعاقبة ثم على استفتاء شعبي عقد في 27 مارس 1953، وأصبحت بموجب القانون الجديد ولية العهد في الدنمارك، لتظل ملكة لمدة 49 عاما.

الملكة فيكتوريا

كان يطلق على عصر الملكة فيكتوريا العصر الفيكتوري، إذ حكمت المملكة المتحدة لمدة 64 عاما، وتميز عهدها بالتقدم في العلوم والتكنولوجيا.

الملكة فيلهلمينا

تولت فيلهلمينا ملكة هولندا، العرش لمدة 58 سنة من عام 1890-1948، وكانت رمزًا للمقاومة الهولندية للاحتلال الألماني.