‎من هم أفراد العائلة المالكة البريطانية الذين سيغيبون عن جنازة الأمير فيليب؟

سٌتقام اليوم جنازة الأمير فيليب زوج إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في قلعة وندسور ثم القداس في كنيسة سانت جورج، ومن المقرر أن يحضر 30 فردا فقط لوداع دوق إدنبرة، وذلك نظرا للإجراءات الاحترازية المتبعة لعدم انتشار فيروس كورونا.

ولذلك سيحرم الكثير من أفراد عائلة الملكة إليزابيث الثانية من حضور جنازة دوق إدنبرة، وفيما يلي نتعرف على أفراد العائلة المالكة البارزين الذين سيغيبون عن الجنازة.

ميغان ماركل

ستتغيب ميغان ماركل عن جنازة جد زوجها الأمير فيليب، نظرا لأنها حامل في طفلها الثاني لذا نصحها طبيبها بعدم السفر إلى المملكة المتحدة إذ إنها رحلة طويلة.

سارة فيرغسون

لن تكون سارة فيرغسون زوجة الأمير أندرو السابقة من بين الحاضرين في الجنازة، لكنها بلا شك كانت تدعم زوجها السابق دوق يورك وابنتيهما، الأميرة بياتريس والأميرة يوجين، في هذا الوقت الصعب بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية.

أوتم فيليبس

لن تحضر أوتم فيليبس الزوجة السابقة لبيتر فيليبس حفيد الملكة إليزابيث الثانية، جنازة الأمير فيليب اليوم، ومن المرجح أن تبقى مع أطفالها سافانا وإيسلا في منزلهم في جلوسيسترشاير.

أمير وأميرة كينت

للملكة إليزابيث الثانية، عدد من أبناء عمومتها الذين تربطهم بها علاقة وثيقة، لكنهم نظرا للإجراءات الاحترازية لم يتمكنوا من حضور جنازة الأمير فيليب، ومن بينهم أمير وأميرة كينت، ودوق دوقة غلوستر.

أحفاد أبناء الأمير فيليب

لن يحضر أي من أحفاد أبناء الأمير فيليب الـ 10، الذين يشكلون أصغر أفراد العائلة المالكة البريطانية سنا، بما فيهم الأمير جورج الابن الأكبر للأمير ويليام دوق كامبريدج والبالغ من العمر 7 سنوات، وهو في الترتيب الثالث لولاية العرش.

ومن بين الشخصيات غير الملكية البارزة التي ستغيب عن حضور الجنازة، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي أعلن بعد وقت قصير من وفاة الأمير فيليب، إنه لن يحضر الجنازة من أجل توفير مساحة أكبر لأفراد العائلة المالكة البريطانية ليتمكنوا من توديع دوق إدنبرة.