الأمير هاري يتحدث عن وفاة جده الأمير فيليب في بيان مؤثر

أعرب الأمير هاري Prince Harry دوق ساسيكس عن حزنه لفقدان جده الراحل الأمير فيليب Prince Philip من خلال بيان مؤثر في صورة رسالة شخصية عن جده الراحل، وصدر البيان بعد ظهر يوم الاثنين 12 إبريل 2021، وجاء البيان بعد دقائق فقط من إصدار شقيقه الأكبر الأمير وليام Prince William دوق كمبريدج، بيانا مؤثرا نعى فيه جدهما الراحل وأرفق البيان صورة عائلية لم تنشر من قبل لابنه الأكبر الأمير جورج Prince George بصحبة جده الأكبر الأمير فيليب، وهي صورة التقطت في مقاطعة نورفك البريطانية في عام 2015.

قال الأمير هاري عن جده الراحل في رسالته الشخصية المؤثرة: "لقد كان جدي رجل خدمة وشرف وصاحب روح دعابة كبيرة. كان يتمتع بأصالة لا محدودة، وبذكاء حاد للغاية، وكان يمكنه أن يلفت الانتباه والأنظار إليه أينما ذهب بفضل سحره اللامحدود، وأيضا لأنك لا يمكنك أن تتوقع أو تعرف أبدا ما يمكنه أن يقوله".

رسالة مؤثرة من الأمير هاري في وداع جده الأمير فيليب

الأمير هاري عاد إلى المملكة المتحدة لحضور جنازة جده

الأمير هاري تحدث أيضا في رسالته عن الدعم اللامحدود الذي قدمه جده الراحل لجدة هاري وملكة بريطانيا، وكتبت عن ذلك يقول: "سيذكره العالم كصاحب أطول فترة زواج من ملك بريطاني، وكرجل عسكري حائز على أوسمة شرف، وكأمير ودوق، ولكن بالنسبة لي، وبالنسبة لأولئك الذين فقدوا أحباءهم أو أجدادهم بسبب الفترة المؤلمة في العام الماضي، فسيذكر كجد، لقد كان جدي ملك حفلات الشواء، وأسطورة حقيقية في المزاح، والحديث المباشر الصريح حتى النهاية، لقد كان دائما كصخرة لصاحبة الجلالة الملكة وبتفان لا مثيل له، كان إلى جانبها لمدة 73 عاما من الزواج، وبينما يمكنني الاستمرار في الحديث أكثر، فإنني أعلم أنه كان ليقول لنا جميعا: فقط انتهي من الأمر وامضي قدما في العمل، لذا، أود أن أقول منهيا حديثي، جدي، شكرا لك على عملك وتفانيك في خدمة الجدة ولأنك كنت دائما على طبيعتك. ستفتقد بشدة، ولكن ستتذكر دائما -من قبل الأمة والعالم. وستظل تحتل مكانة خاصة للغاية في قلب (زوجتي) ميغان و(طفلي) أرتشي وأنا (وكذلك حفيدتك التي لم تولد بعد)"، وأنهى الأمير هاري رسالته المؤثرة بعبارة Per Mare, Per Terram وهي عبارة تعني "عن طريق البحر، عن طريق البر" باللغة اللاتينية.

الأمير هاري عاد إلى المملكة المتحدة لحضور جنازة جده

الأمير هاري يتحدث عن وفاة جده الأمير فيليب في بيان مؤثر

يأتي ذلك بعد أن عاد الأمير هاري 36 عاما، إلى المملكة المتحدة من لوس أنجلوس لحضور جنازة جده الراحل والمقرر أن تقوم في وندسور في يوم السبت المقبل الموافق ليوم 17 إبريل، وطبقا للتقارير المنشورة فإن الأمير هاري وصل إلى مطار هيثرو بلندن على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية بعد ظهر يوم الأحد.