أكبر 8 أحداث داخل العائلة المالكة البريطانية في 2020 حتى الآن

يعتبر عام 2020 من أكثر السنوات التي حدث فيها أحداث عالمية مؤثرة في العالم بأكمله، وفي بريطانيا خاصة إذ حدثت الكثير من الأحداث التي أربكت العائلة المالكة في المملكة المتحدة وعلى رأسها الملكة إليزابيث الثانية.

وفيما يلي نستعرض أكبر 8 أحداث داخل العائلة المالكة البريطانية هذا العام وحتى الآن.

1. إعلان الأمير هاري وميغان ماركل الاستقلال عن العائلة المالكة البريطانية

في خطوة صدمت العالم بأكمله، أعلن الأمير هاري وميغان ماركل عبر حسابهما على الانستقرام "Instagram" في شهر يناير بداية هذا العام، أنهما يعتزمان على التخلى عن واجبتهما الملكية، ورغبتهما في أن يصبحا مستقلان ماديا، مع الاستمرار في دعمهما لصاحبة الجلالة.

2. انفصال بيتر فيليبس عن زوجته الكندية أوتم كيلي

انفصل بيتر فيليبس "Peter Phillips" الحفيد الأكبر للملكة إليزابيث الثانية عن زوجته الكندية أوتم كيلي "Autumn" في شهر فبراير، بعد زواج دام 12 عام، ويعد هذا أول طلاق يتم لأحد من أحفاد ملكة بريطانيا.

وقال المقربون من فيليبس إنه كان في حالة صدمة بسبب طلب زوجته للانفصال عنه.

3. إعلان ديفيد أرمسترونج ابن الأميرة مارغريت عن طلاقه

بعد أسبوع من إعلان انفصال بيتر فيليبس عن زوجته الكندية أوتم كيلي، كان هناك طلاق آخر في العائلة المالكة البريطانية وهو طلاق ديفيد أرمسترونج ابن الأميرة مارغريت، شقيقة الملكة إليزابيث الثانية.

4. ظهور الخلاف بين الأمير ويليام والأمير هاري

في يوم خدمة الكومنولث في مارس الماضي، التقى الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل وجهًا لوجه مع كيت ميدلتون والأمير ويليام للمرة الأولى منذ أن اعترف دوق ساسكس السابق بوجود خلاف بينه وبين شقيقه في نوفمبر 2019.

ويعتبر هذا أول لقاء ملكي يجمع ميغان ماركل بالملكة إليزابيث الثانية بعد قرارهما بالانفصال عن العائلة المالكة وموافقة جلالتها على قرارهما.

5. إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا

بعد انتشار فيروس كورونا في بريطانيا، أعلن منزل كلارينس أن الأمير تشارلز البالغ من العمر 71 عام، أصيب بالفيروس وظهرت عليه أعراض طفيفة، ولكنه تعافى سريعا منه.

6. هاري وميغان يوقعان صفقة إنتاج مع "نتفليكس"

 أعلنت نتفليكس أن الأمير هاري وميغان ماركل، وقعا اتفاقية لإنتاج أفلام ومسلسلات حصرية لخدمة البث.

وتتضمن الصفقة إنتاج مسلسلات وأفلام نصية، ومسلسلات وأفلام وثائقية، وبرامج للأطفال، وقد يظهر الأمير هاري وميغان ماركل أمام الكاميرا في بعض من المشاريع، لكن دوقة ساسكس السابقة لم تعلن نيتها للعودة إلى التمثيل.

7. زواج الأميرة بياتريس في عٌرس سري

تفاجئنا جميعا عندما أعلن قصر باكنغهام رسميا، عن زواج الأميرة بياتريس ابنة الأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، من خطيبها رجل الأعمال إدواردو مابيلي موزي، في حفل سري في قلعة وندسور.

ويعتبر هذا غريبا بالنسبة للأعراس الملكية، إذ أنها يعلن عن ميعادها قبلها بشهور حتى يتمكن المدعوين من جميع أنحاء العالم الحضور، لكن نظرا لانتشار فيروس كورونا كان الحفل مقتصرا على عدد قليل جدا من المدعوين.

8. الأمير هاري يعبر عن رأيه في التحيز العرقي

اعترف الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أن تربيته كأحد افراد العائلة المالكة البريطانية لم تتيح له الفرصة  أن يفهم قضية التحيز العرقي، وذلك في مقابلة افتراضية بمجلة " GQ"مع باتريك هاتشينسون الناشط في حملة "Black Lives Matter " أو حياة السود مهمة.

قال الأمير هاري، أثناء المقابلة  إنه احتاج لوقت كي يضع نفسه مكان زوجته ميغان ماركل من أجل أن يقر بوجود مشكلة، لأن "تربيته وتعليمه" لم تؤهله لفهم هذه القضية.

تكلم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل كثيرا عن العنصرية في الأشهر الماضية، ولكن هذا لم يكن يتحقق إذا كان دوق ودوقة ساسكس السابقين مازال فردين عاملين في العائلة المالكة البريطانية، فبعد تخليها عن مهامها الملكية، أصبحا أكثر حرية إذ إنه من السهل الآن أن يعبرا عن آرائهما في القضايا السياسية بسهولة، بعد أن كان غير مسموح لهما بذلك.