بالصور: على خطى الملكة أمور قام بها الأمير ويليام وكيت خلال زيارتهما لأيرلندا

زارا دوق ودوقة كامبريدج، أيرلندا في جولة استمرت ثلاثة أيام، واتبعا الأمير ويليام وكيت ميدلتون خطى الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، اللذين قاما برحلة تاريخية مماثلة في عام 2011، وكانت أول زيارة لصاحبة الجلالة لجمهورية أيرلندا.

أعطت هذه الزيارة إشارة من الأمير ويليام وكيت إلى إنهم يريدون "بناء صداقة دائمة مع الشعب الأيرلندي"، وفي هذا التقرير نلقي نظرة على الطرق التي اتبعها دوق ودوقة كامبريدج على خطى الملكة في أيرلندا.

1 الملابس الدبلوماسية

ارتدت كل من ملكة إليزابيث الثانية ودوقة كامبريدج فساتين خضراء اللون

تم التفكير في كل تفصيلة من تفاصيل الجولة بدقة متناهية، ارتدت كل من ملكة إليزابيث الثانية ودوقة كامبريدج فساتين خضراء اللون عند الذهاب لأيرلندا، وذلك تكريما لعلم البلاد وهو اللون الوطني للجمهورية.

كانت هناك إيماءات أخرى قاما بها في زياراتهم، حيث كانت صاحبة الجلالة ترتدي ثوبًا أبيضًا مزينًا بنبات النفل " shamrocks" في حفل عشاء رسمي، بينما ارتدت كيت سلسلة وقرط بهما النبات نفسه، وهو نبات له قدسية في أيرلندا.

2 زيارة حديقة الذكرى " the Garden of Remembrance"

زارا كل من الملكة إليزابيث والأمير ويليام وكيت حديقة الذكرى ووضع إكليل الزهور

زارت الملكة إليزابيث الثانية حديقة الذكرى خلال رحلاتها، احتراما للجنود الذين ماتوا من أجل استقلال أيرلندا عن بريطانيا.

ووقف ويليام وكيت في المكان نفسه كما فعلت الملكة في عام 2011، حيث شاركوا في وضع أكاليل الزهور، خافضين رؤوسهم إجلالا للموتى، ووقعوا على الإكليل برسالة نصها " لا ننسى أبدًا دروس التاريخ ونحن نواصل بناء مستقبل أكثر إشراقًا معًا".

3 إلقاء خطبة قوية

الأمير ويليام ألقى خطابًا على خطي الملكة إليزابيث الثانية

ردد دوق كامبريدج كلمات جدته ، عندما حث كل من المملكة المتحدة وأيرلندا على "العمل معًا" لضمان بقاء العلاقة قوية، كما أكد الأمير ويليام التزام العائلة المالكة بتعزيز الرابطة بين البلدين.

 وفي عام 2011، افتتحت الملكة خطابها التاريخي باللغة الأيرلندية، وقالت إنها حزينة على الأحداث المؤسفة التي مرت على تاريخهما، وأن جٌزرنا شهدت ميراث مؤلم من الحروب، ولا يمكننا أن ننسى أبدًا من ماتوا أو أصيبوا، ولكل من عانى نتيجة لماضينا المضطرب أقدم لهم خالص التعازي.

4 زيارة ملعب كروك بارك

زارت الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب ملعب كروك بارك وأيضًا الأمير ويليام وكيت

قامت الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب، بزيارة ملعب كروك بارك " Croke Park" الشهير في دبلن عاصمة أيرلندا.

ولكن دوق ودوقة كامبريدج، لم يكتفيان بالزيارة فهم من عشاق الرياضة، لذا كان عليهم تجربة الألعاب الأيرلندية التقليدية بأنفسهم.