الأميرة ميت ماريت تستقل قطار محبي الأدب

قامت الأميرة ميت ماريت (Crown Princess Mette-Marit) بجولة على متن قطار محبي الأدب في ألمانيا يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019.

 رحلة قطار محبي الأدب (literary train) نظمت في ألمانيا بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية النرويجية ومؤسسة الأدب النرويجي في الخارج " NORLA"، وشركة دويتشه بان (Deutsche Bahn)، ولقد انطلقت رحلة القطار في يوم الإثنين وهي مليئة بركاب من الأدباء والكتاب النرويجيين لتطوف في مختلف أنحاء ألمانيا.

رحلة قطار الأدب

رحلة قطار الأدب

المرحلة الأولى من جولة قطار الأدب انطلقت من برلين إلى كولونيا، وموضوعها الرئيسي هو الأدب النرويجي للأطفال والشباب، وشهدت هذه المرحلة من الجولة لقاء مجموعة من تلاميذ برلين بالكاتبة ماريا بار (Maria Parr) والكاتب جستين غاردر (Jostein Gaarder)، كما تضمنت أيضا مشاركة مجموعة من الأطفال في ورشة عمل لرسم صور الكتب وقصص الأطفال تحت إشراف الرسامين آنا فيسك (Anna Fiske) وسفين نيهوس (Svein Nyhus).

الأميرة ميت ماريت تتألق بفستان من TiMo

الأميرة ميت ماريت تستقل قطار محبي الأدب

عندما وصل القطار إلى كولونيا، عقد اجتماع أدبي مع المؤلفين النرويجيين ماجا لوندي (Maja Lunde) وآن سفردروب – ثيجيسون (Anne Sverdrup-Thygeson) في متجر كتب لودفيج في كولونيا، وتضمن الاجتماع الأدبي مناقشة حول الطبيعة والمناخ في الأدب. الأميرة ميت ماريت ظهرت خلال المرحلة الأولى من جولة قطار محبي الأدب في ألمانيا بفستان أنيق مصنوع من الساتان من ماركة " TiMo".