جين فوندا تعود هذا العام.. اليكم افضل افلامها على الاطلاق

قد لا تكون جين فوندا شاركت في الكثير من الافلام خلال القرن الـ21 لكنها تعود هذا العام مع واحد من النجوم الاوائل الذين شاركوها البطولة وهو روبرت ريدفورد في فيلم Our Souls at Night. واحتفاءً بعودة فوندا وهي الحائزة على جائزتي اوسكار والمرشحة لـ3 أخر سنتعرف الى ابرز محطاتها السينمائية.  

The China Syndrome (1978)

تلعب فوندا في هذا الفيلم دور صحافية تغطي كارثة محتملة قد يحدثها مفاعل نووي. ودخل الفيلم التاريخ بعد صدوره اثر حادث تعرض له موقع نووي في بنسلفانيا ما اعطى اهمية كبيرة للعمل. واتى الفيلم في ذروة نشاط فوندا السينمائي حين كانت تؤدي ادوار المرأة القوية والقادرة على التغيير.

Julia (1977)

في إطار من الدراما، ومزيج من التشويق والترقب، تدور أحداث الفيلم في زمن ألمانيا النازية، حيث تقوم الكاتبة المسرحية ليليان هيلمان بطلب من صديقها القيام بعملية تهريب أموال قمة في الخطورة إلى داخل ألمانيا النازية في زمن صعب وفي وقت عصيب، مما يعرضها للخطر في سبيل الصداقة. العمل ايضاً من بطولة فانيسا ريدجريف و ميريل ستريب و هال هولبروك.

Barefoot in the Park (1967)

بول (روبرت ريدفورد) محام شاب محافظ، تزوج حديثا من الفتاة كوري (جين فوندا) وقد قضيا أيام من شهر العسل في فندق بلازا في نعيم، بعد ذلك انتقلا لشقة الزوجية، ويسكن فوق شقتهما رجل كبير غريب الأطوار يدعى فيكتور، ولكي يصعد لشقته عليه أن يمر بشقتهما. حين جاءت أم كوري لزيارة ابنتها، وتقابلت مع فيكتور، ونشأت قصة حب بينهما، بينما كان بول يعاني في عمله، ويعاني من تدخل بعض الجيران في حياته الخاصة مع زوجته ما سبب له إرهاقا شديدا ومشاكل عديدة بين الطرفين.

They Shoot Horses Don't They (1969)

في عام 1932 أثناء فترة الكساد الكبرى، مجموعة من اليائسين المحبطين،اشتركوا فى مسابقة مجنونة للرقص المتواصل بسانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا، منهم صاحبة خيبة الامل جلوريا (جين فوندا) والبحار الذي قاتل بالحرب (ريد بوتونز) وغيرهم.. وكلهم يتوقعون الفوز بالجائزة الكبرى وقيمتها 150 ألف دولار. جلوريا شابة صغيرة شابت قبل الآوان مما قابلها من غش وخداع وخيانة فى حياتها، وأثناء تعافيها من محاولة انتحار نفذتها يأسا من حياتها، قرأت عن دعوة الى هوليوود لتصبح ممثلة فسافرت. عبر 40 يوما من الرقص المتواصل يتخلله 10 دقائق راحة كل ساعتين للدخول الى الحمام، أما النوم وتناول الطعام فيتم وقوفا أثناء الرقص، ومن يسقط على الارض تعبا يتم استبعاده من المسابقة. واقترح مدير المسابقة على روبرت وجلوريا المنهكة الزواج أثناء السباق لزيادة الحافز المادي، وبعد الزواج اخبرهم روكي ان كل ما حصلوا عليه بالاضافة الى المصاريف سيتم خصمه من قيمة الجائزة، إذا وصلوا للنهاية، تركت جلوريا المسابقة ومعها روبرت وطلبت منه ان يطلق النار عليها كما يجري مع الخيل في نهاية خدمتها بنهاية درامية للفيلم.

On Golden Pond (1981)

يتناول الفيلم مرحلة الشيخوخة في حياة الانسان و تأثيرها عليه وعلى من حوله قصة الفلم عن زوجين كبيرين في العمر و هما نورمان (هنري فوندا) و زوجته ايثيل (كاثرين هيبورن) يواصلان تقليد قديم بقضاء الصيف في كوخ على بحيرة تدعى البُركة الذهبية وتزورهم ابنتهم (جين فوندا) مع زوجها و ابنها تشتكي البنت لوالدتها من بخل ابيها و طغيانه عندما كانت تعيش معهم في السابق لكنها تكتشف الآن تغير طباع والدها نحو الافضل.

Klute 1971)

تلعب فوندا في هذا الفيلم افضل ادوارها على الاطلاق حيث تؤدي دور عارضة وممثلة طموحة في مدينة نيويورك لكنها تنحرف نحو طريق غير مستقيم بسبب مشاكل مادية ونفسية. لكن كل شيء ينقلب تماماً حين تصبح على اتصال بمحقق اسمه "كلوت". وفازت عنه بجائزة اوسكار افضل ممثلة.

Coming Home (1978)

فازت جين فوندا بثاني اوسكار لها عن هذا العمل الذي قامت بانتاجه  وفي فيلم درامي جمعها بجون فويت (فاز باوسكار ايضاً) وبروس ديرن (رشح لجائزة اوسكار). القصة تدور حول سيدة شابة متزوجة تقابل محارب قديم مقعد جراء حرب فييتنام تقابله بينما زوجها يقاتل في صفوف المارينز.