ريان جوسلينج أحسن ممثل فى الجولدن جلوب 2017

 حصل الممثل ريان جوسلينج على أفضل ممثل افلام كوميدي أو موسيقي عن فيلم LaLa land، حيث استطاع جوسلينج التغلب على كل من رايان رينولدز، هيو جرانت، كولن فاريل، جونا هيل.

فيلم LaLa land يدور حول قصة حب تجمع بين عازف بيانو متخصص بموسيقى الجاز وممثلة واعدة في مدينة لوس أنجلوس اﻷمريكية، والذين تعرفوا على بعضهما البعض خلال احدى تجارب الاداء التى تتم لأحد الاعمال الفنية، وهو من بطولة رايان جوسلينج Ryan Gosling وإيما ستون Emma Stone، جي كي سيمونز J.K. Simmons، روزماري ديويت Rosemarie DeWitt ومن كتابة وإخراج المخرج داميان شازيل.

خطاب الاهداء

وقال الممثل جوسلينج أثناء تسلمه الجائزة شكر جميع أعضاء فريق العمل وخاصة إيما ستون، وأن الفيلم من أكثر الاعمال الفنية التى أكسبته الكثير من الخبرات، وأهدى الجائزة لزوجته ايفا مينديز وأطفاله.

أفضل ممثل دراما

فيما تمكن الممثل كيسي أفليك من حصد أفضل ممثل فئة أفلام الدراما فى حفل الجولدن جلوب 2017 عن فيلم Manchester by the Sea، واستطاع أفليك التغلب على كل من أندرو غارفيلد، دينزل واشنطن، فيجو مورتنسن.

فيلم Manchester by the Sea يدور حول احد الاشخاص الذي تجبره الظروف على الاعتناء بابن أخيه المراهق، بعد وفاة والد هذا الصبي، الفيلم بطولة تاتي دونفان ، كيسي أفليك ، جوش هاميلتون ، جريتشن مول ، هيثر بيرنز ، ماثيو بروديريك، تأليف وإخراج كينيث لونرجان.

جائزة الجولدن جلوب أو الكرة الذهبية هي مجموعة جوائز الأمريكية للأفلام والتلفزيون والتى بدأت من عام 1944، والتى تعطى  بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية وهي مجموعة الصحفيين الأجانب الذين يعملون في هوليوود بولاية كاليفورنيا، وكانت الجوائز تعطى للأعمال السينمائية قديما، وتم استحداث الجولدن جلوب للأعمال التلفزيونية منذ عام 1956.

طالع أيضا: القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الجولدن جلوب 2017