كل ما تريدون معرفته عن فيلم "Forrest Gump" تزامنًا مع طرح النسخة الهندية منه لعامر خان

عامر خان الممثل الهندي الشهير عاد مجددًا للسينما الهندية بفيلم "Laal Singh Chaddha" الجديد، والمأخوذ عن الفيلم الشهير الذي لعب بطولته النجم العالمي توم هانكس "Forrest Gump" بعد مرور 28 عامًا على طرح الفيلم الشهير.

تفاصيل الفيلم الهندي "Laal Singh Chaddha" لعامر خان

ويبدو أن النجم الهندي من عشاق فيلم توم هانكس الأصلي الذي يعتبر أحد أشهر الأعمال الأمريكية التي كانت ولازالت تحقق نجاحات كبيرة مع كل عرض لها، حيث استغرق عامر خان سنوات من أجل الحصول على حقوق الفيلم، إضافة إلى إجراء تغييرات كبيرة على السيناريو، لتلائم الأحداث الثقافة الهندية.

فيلم "Laal Singh Chaddha" الذي بدأ عرضه مؤخرًا يشهد عودة نجم بوليوود خان إلى الشاشة الكبيرة بعد انقطاع دام أربع سنوات، وبالتزامن مع الاحتفال بالنسخة الهندية من العمل الشهير، فإن الجمهور حرص على استعادة ذكرياتهم مع الفيلم الذي قدمه توم هانكس عام 1994 ونال العديد من الجوائز الهامة وعلى رأسها جائزة الأوسكار.

معلومات عن فيلم "Forrest Gump"

ومن المعروف أن فيلم "Forrest Gump" يدور حول شخصية فورست جامب وهو شخص ذو نسبة ذكاء منخفضة جدًا، ترفض والدته إدخاله مدرسة خاصة، وتلحقه بمدرسة عادية، ومنذ ذلك الحين يصنع قدره حتى لو يدرك كنهه تمامًا، بداية من مشاركته في حرب فيتنام، وتحوله إلى رجل أعمال يعمل في صيد الجمبري، وتحوله إلى بطل في الركض.

الفيلم شارك في بطولته بجانب توم هانكس، كل من روبين رايت وسام أندرسون وجاري سينيز وسالي فيلد وبيتر دوبسون وغيرهم ومن إخراج  روبرت زيميكس وﺗﺄﻟﻴﻒ وينستون جروم، وبلغت ميزانية الفيلم 55 مليون دولار أمريكي، كما حقق 677 مليون دولار إيرادات.

أبرز جوائز وكواليس "Forrest Gump"

والفيلم مأخوذ من رواية تحمل الاسم نفسه من تأليف ونستون جروم، صدرت في عام 1968، وبمجرد عرض الفيلم زادت مبيعات الرواية بصورة هائلة، حيث إن مبيعات الرواية قبل عرض الفيلم لم تتجاوز 30 ألف نسخة لكنها زادت إلى 1.6 مليون نسخة بعد نجاحه.

وحظى الفيلم بالعديد من جوائز الأوسكار في النسخة الـ67، ومن بين تلك الجوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج لروبرت زيميكس، وأفضل ممثل لتوم هانكس، وأفضل سيناريو، وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل مونتاج فيلم، كما تم اختيار الفيلم في مكتبة الكونغرس عام 2011، لحفظه في سجلات الأفلام الوطنية للولايات المتحدة، تقديرًا لما يحمله من معانٍ جميلة وراقية.

وسبق وقد صرح توم هانكس من قبل أنه كان متخوفًا من نجاح الفيلم وقبول الجمهور لشخصيته الرئيسية، كما أنه قد رفض الدور في البداية لكن بمجرد قراءة السيناريو قرر الموافقة عليه.أما فيلم "Laal Singh Chaddha" كل من عامر خان وشاروخان وكارينا كابور وغيرهم، وأثار الفيلم الجدل بمجرد الكشف عن تفاصيله قبل فترة، حيث انتظر الجمهور أن يشاهده ليتأكد ما إذا كان العمل سيخرج بنفس الشكل اللائق الذي خرج به الفيلم الأصلي.

غ
فيلم Laal Singh Chaddha وForrest Gump

الصور من حساب عامر خان وفيلم Forrest Gump بانستجرام والفيديوهات المرفقة