رامي عياش لـ "هي": أخوض دراما 2019 بقضية رأي عام وأرفض أغاني المهرجانات

صاحب حنجرة ذهبية وصوت شجي، عشق الغناء منذ الصغر،  وأبدع حتى أصبح من كبار المطربين فى الوطن العربي، كما نجح فى التمثيل من خلال بعض التجارب الدرامية والسينمائية، هو النجم اللبناني رامي عياش، الذى شارك منذ أيام فى فعاليات مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ٢٧بالقاهرة، وتعد هذه المشاركة الخامسة له فى المهرجان والثانية على التوالى..

البوب ستار رامي عياش على هامش حفله بالموسيقة العربية التقى بـ"هي" في حوار تحدث خلاله عن تفاصيل كثيرة حول الطرب والسينما وتفاصيل أخرى .

نراك تحرص دائماً فى حفلاتك على تقديم عدد من أغنيات التراث .. هل الأمر يكون مقصوداً أم طلب من الحاضرين ؟

قلت قبل ذلك كثيراً أنني تربيت على أغانى عبد الحليم حافظ،وأم كلثوم و عبد الوهاب، وتأثرت بهم كثيراً وأعتمد دائماً فى حفلاتي على تقديم جزء من هذا التراث وأغاني الزمن الجميل التى أثرت فى ملايين المستعمين في الوطن العربي، وتعتبر هذه الأغنيات وهؤلاء المطربين الكبار هم أستاذة نتعلم منهم حتي الأن لأنهم أثروا فى كل الأجيال الحالية والسابقة والقادمة أيضاً.

البوب ستار رامي عياش

كيف ترى مشاركتك فى مهرجان الموسيقة العربية في دورته لعام 2018 ؟

كل مرة أشارك بها ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية وأشعر كأنها للمرة الأولى من خلال الحالة الفنية التى أعيشيها وأشعر دائماً قبل صعودي على مسرح عريق بقيمة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية برهبة شديدة وكأنني أغني لأول مرة خاصة أنني شاركت فى الدورة السابقة من المهرجان وبعد هذه المشاركة أعتبر نفسي محظوظ لأنني شاركت بهذا العرس الموسيقي خمس مرات لأنه واحد من أهم المهرجانات الموسيقية الموجودة بالعالم العربي، وعندما جاءت "والدتى" ـ رحمها الله ـ لرؤيتى وأنا اغنى على مسرح العظماء كانت فى غاية السعادة والفخر، فلا شك ان مصر بلد الموسيقى والغناء الراقي وكل مطرب عربي يطمح للنجاح بين جمهورها مهما وصلت حدود نجوميته.

رامي عياش في مهرجان الموسيقى العربية 2018

في حفلك الأخير تم رفع لافتة "كامل العدد" هل كانت حفلاتك السابقة كذلك ؟

حفلات دار الأوبرا المصرية في هذا المهرجان تكن كاملة العدد لأنه كما قلت لك من أهم مهرجانات الموسيقة العربية وكنت سعيد جداً وفي نفس الوقت لدي رهبة من هذا الجمهور فهو من اخطر جمهور الأغنية، لأنه ياتى لسماع الطرب، و يعلم جيدًا الغناء الجاد ولن يسمح بتقديم عكس ذلك، لذا على المطرب أن يكون دائمًا عند حسن ظن جمهوره، الذى يتمتع بدرجة عالية من التذوق وحسن الاستماع، لدرجة أننى شعرت فى بعض اللحظات انهم ينتمون إلى الفرقة الموسيقية لفرط وعيهم وإحساسهم ومتى يجب أن يصفق وينصت، يأتون للاستماع للطرب الحقيقي وبالتأكيد مسرح الأوبرا يختلف عن كل المسارح فى خصوصيته، ومصر وطن لكل مطرب عربي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ramy Ayach (@ramyayachofficial) on

لماذا تتجاهل السينما في الوقت الحالي بعد تقديمك تجربة سابقة، رغم أن هناك مشروعات سينمائية تعرض عليك؟

السينما خطوة سهلة على أي مطرب أو حتى ممثل، وبالفعل تلقيت العديد من السيناريوهات خلال الفترة الماضية لكننى لا أجد ما يرضيني، فلا بد أن يكون العمل الذى يجعلنى أخوض هذه التجربة مميزًا ومختلفًا.

هل إنتهيت من تحضيرات ألبومك الجديد؟

بالفعل إنتهيت من تسجيل أغانى الألبوم وكنت حريص أن يتضمن الألبوم أكثر من لجهة خاصة أنني إستقريت على اللهجة المصرية واللهجة اللبنانية وهناك أغنية خليجية ولكن حتي الأن لم أحدد ميعاد نهائي لطرح الألبوم خاصة أن هناك مرحلة أخيرة وهي مرحلة المكساج، والألبوم يضم 12 أغنية.

هل وما هي الأغنية سيتم تصويرها فيديو كليب؟

هناك أكثر من مشروع أدرسة مع المنتج الكبير محسن جابر ولكن إستقريت أن يكون هناك أغنية مصوره يتم طرحها تزامنا مع الألبوم لكن بكل صراحة لم أستقر عليها ولكن عموما الأغنية التى سأبدأ بتصويرها ستكون المصرية.

هل من الممكن أن تقدم أغاني شعبية مرة أخرى خصوصاً أنك حققت نجاحاً فى تجرتبك مع أحمد عدوية «بحب الناس الرايقة»؟

أنا مطرب واتابع كل ما يقدم على الساحة،ولكن عندما قدمت "بحب الناس الرايقة
 لم أتوقع حجم النجاح الذي أحدثته الأغنية وحتى الأن يطلب مني تقديمها وغنائها في كل حفلاتي شئ أساسي، وهذا السبب الذي يجعل إختياراتي فى الشعبي مرة أخرى صعبة لأنني يجب أن أقدم فكرة مختلفة وغير متوقعه حتى تحقق نفس حالة "الناس الرايقة " بجانب أن هناك نوع من الأغنيات ظهر خلال السنوات الأخيرة وهو "المهرجانات"ولا أعتبر أنه أغنية شعبية  ولا أرى أنني من الممكن أن أقدمه لأنني ضدة و أرفض من يصنف هذا النوع من الأعمال بالشعبية خاصة ان الغناء الشعبي له أصوله واساتذته أمثال الفنان الكبير أحمد عدوية الذى قدمت معه أهم ديو فى حياتى "الناس الرايقة" وأتمنى التعاون معه مرة أخرى.

الفنان رامي عياش

وماذا عن ملسلسك التليفزيوني الجديد ؟

بالفعل أن وقعت على عمل درامي مع المنتج صادق الصبّاح مالك شركة "صباح أخوان"وهي تعبر إحدى الشركات القوية فى الإنتاج في الوطن العربي وهذا كان سبب موافقتي لتقديم عملاً درامياً خصوصاً أن الفترة الأخيرة رفضت أكثر من عمل درامي فى مصر ولبنان.

ماذا عن تفاصيل هذا العمل ؟

هو مسلسل دراما اجتماعية بإمتياز وبطولة جماعية يتكون من 60 حلقة ويطرح ويناقش قضية رأي عام جريئة، وهو من اخراج رشا شربتجي، ويشارك به نخبة من الممثلين اللبنانيين والمصريين، يجرى حاليًا التعاقد معهم للبدء فى التصوير خلال الفترة القليلة المقبلة.