في ذكرى ميلادها..نظرة على مجوهرات أميرة القلوب الراحلة ديانا

نعرض لكم مجوهرات الاميرة ديانا حيث برغم مرور ما يفوق العشرين عاماً على رحيلها لازالت الأميرة ديانا تحظى بنفس المكانة في القلوب، فهي من أكثر الشخصيات البريطانية محبة لدى الجمهور في القرن العشرين.

وقد حازت الأميرة ديانا على هذه المكانة بفضل عدة عوامل منها تواضعها وانسانيتها وأعمالها الخيرية التي كانت محط أنظار العالم وشخصيتها الأقرب الى الشعب بعيداً عن القيود والبروتوكولات الملكية المعقدة.

ولا شك أن الأميرة تحظى أيضاً بإهتمام عالمي نظراً لقصتها الحزينة فهي لم تحظى بحياة زوجية سعيدة كما لم تحظى بالعمر المديد، وهذا المزيج من التعاسة والحياة القصيرة مع جمال ديانا الأخاذ يعيد الى الأذهان قصص الجميلات سيئات الحظ اللائي رحلن في سن الشباب مثل مارلين مونرو وجين هارلو وغيرهن.

وبينما الجمال والمكانة لم تمنح الأميرة ديانا سعادتها المنشودة الا انه لا يمكن انكار أناقتها اللافتة وذوقها الفريد في أدق التفاصيل خصوصاً في المجوهرات.

فقد أحبت ديانا المجوهرات الراقية ذات التصميمات الساحرة وتميزت بإرتدائها بطرق تكشف عن اختلافها وتمردها وتحطيمها لقيود المجوهرات الملكية الكلاسيكية.

واليوم في ذكرى ميلاد أميرة القلوب الليدي ديانا نشاهد بالصور مجموعة من أروع المجوهرات التي تألقت بها في مختلف المناسبات..

عقد الياقوت الأزرق واللؤلؤ

عقد الياقوت الأزرق واللؤلؤ

هذا العقد من أشهر مقتنيات الأميرة ديانا من المجوهرات، وكان في البداية عبارة عن بروش من الماس وحجر بيضاوي من الياقوت الأزرق حصلت عليه كهدية بمناسبة زواجها من الملكة اليزابيث الأم، ثم طلبت ديانا تعديله وتحويله الى عقد مع مصفوفات اللؤلؤ الأبيض.

طقم  Swan Lake set

طقم Swan Lake set

طلبت ديانا صناعة هذا الطقم من أحجار لؤلؤ كانت تلقتها كهدية، وتم تنفيذها في طقم من قلادة وأقراط مع احجار الماس، وعند انتهاء صناعة العقد ارتدته ديانا في حفل باليه بحيرة البجع بقاعة رويال ألبرت قبل وفاتها بشهرين..ومن هنا اكتسب هذا الطقم اسمه.

خاتم واسوارة الأكوامارين

من القطع اللافتة في مقتنيات الأميرة ديانا طقم من خاتم واسوارة مزينان بحجر الاكوامارين في قصة الاميرالد الساحرة وقد زينت الاسوارة بمصفوفات اللؤلؤ المفضلة لديها..وفي عام 2018 قدم الأمير هاري خاتم والدته الراحلة لزوجته ميغان ماركل.

خاتم خطبة الأميرة ديانا

خاتم خطبة الأميرة ديانا

من منطلق عشقها لأحجار الياقوت الأزرق اختارت الاميرة ديانا أن يكون خاتم خطبتها مزيناً بحجر الياقوت الأزرق بدلاً من أحجار الماس المعتادة في خواتم خطبة الأميرات..وأصبح هذا الخاتم شهيراً وأيقونياً وقامت بتقليده الكثير من دور المجوهرات للفتيات والعرائس، وفي عام 2010 قام الأمير ويليام بتقديم خاتم والدته الراحلة لخطيبته كيت ميدلتون.

تاج عائلة سبنسر  The Spencer tiara

تاج عائلة سبنسر The Spencer tiara

اشتهرت الأميرة ديانا بإطلالتها الملكية الراقية مع تاج عائلة سبنسر والذي ينتمي لعائلة والدها ايرل سبنسر، وفضلت ديانا تاج عائلتها المصمم من الماس بشكل زخارف نباتية عن كل التيجان الملكية الأخرى بحوزة العائلة الملكية، وقد اختارته ديانا لإطلالة زفافها وارتدته مراراً في مختلف المناسبات حتى ارتبط بها.

طقم Oman Sapphire Suite

طقم Oman Sapphire Suite

عند زيارتها الى سلطنة عمان عام 1989 تلقت الأميرة ديانا طقم مجوهرات راقي كهدية من السلطان قابوس سلطان عمان، وهو يتمتع بتصميم من وحي امواج البحر ببريق من الماس وأحجار الياقوت الأزرق المفضلة لديها..وقد ارتدته الأميرة في عدة مناسبات.

Cambridge Emerald Choker

عقد Cambridge Emerald Choker

كان من اللافت في اطلالات ديانا تفضيلها لعقود choker الضيقة عن القلائد الطويلة، ومن القطع التي ارتبطت بها كان عقد Cambridge Emerald Choker الذي يعود الى حقبة الأرت ديكو وكان من ممتلكات الملكة ماري.

وارتدته الأميرة الراحلة كعقد أو كحلية للرأس بأسلوب مرح لهذا ارتبط بها ولم يظهر في اطلالة أميرة أخرى.. وقد عاد الى ملكية عائلة وندسور المالكة بعد وفاة ديانا.