جولة في صندوق مجوهرات صاحبة الذوق الرفيع "ديانا" في ذكرى رحيلها

ابرز مجوهرات الاميرة ديانا،نحي اليوم ذكرى رحيل أميرة القلوب "ديانا"، التي اشتهرت بأناقتها، واختيارها لقطع مجوهراتها الخاصة ذات الذوق الرفيع، والتي أصبحت فيما بعد أيقونة مميزة في عالم المجوهرات الملكية وحتى يومنا هذا. وبمناسبة ذكري رحيلها سنأخذ جولة في صندوق مجوهراتها الخاص بها ونتعرف على اجمل مجوهرات الاميرة ديانا.

مجوهرات الاميرة ديانا

قلادة حرف "D"

كانت الأميرة ديانا، تتابع خطوط الموضة حتى قبل أن تنضم للعائلة المالكة البريطانية، فقد تم التقاط صورة لها، وهي ترتدي قلادة معلق بها أول حرف من اسمها وهو " D"، وكانت تبلغ من العمر حينذاك 19 عامًا، وازداد وقتها الاهتمام الإعلامي بها بسبب الأنباء التي ترددت عن احتمالية زواجها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

خاتم خطبة الأميرة ديانا

من أشهر مجوهرات الأميرة ديانا هو خاتم زفافها ذو فص الياقوت الأزرق، الذي قدمه لها الأمير تشارلز للزواج منها في فبراير 1981، ويتكون الخاتم من الياقوت ذو 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الماس.

ويبدو أن الأمير تشارلز اختار الطريق السهل عند اختياره خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا، إذ أعطاها كتالوج دار جيرارد "Garrard "، صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء، وعلى الرغم أنها لفته غير رومانسية، لكن أصبح الخاتم ذو الفص الياقوتي الأزرق يعرف باسم خاتم "ديانا".

تاج زفاف الأميرة ديانا

ربما كانت الصورة الأكثر شهرة للأميرة ديانا هي صورة العروس الشابة في يوم زفافها في يوليو 1981، وتألقت بتاج سبنسر "The Spencer tiara "، وهي تاج دقيق من الأزهار المرصعة بالألماس مع مزيج أنيق بين الفضة والذهب.

كان هذا التاج إرث لعائلة والدها جون سبنسر، وهو من توقيع دار جيرارد "Garrard "، ومن ضمن القطع الموجودة بالفعل في مجموعة سبنسر.

سوار الحب الذهبي

سوار الأميرة ديانا الذهبي المحبب إلى قلبها

ومن القطع الغالية على قلب الأميرة ديانا داخل صندوق مجوهراتها، هو سوار ذهبي أنيق أهداه لها زوجها الأمير تشارلز، كهدية بمناسبة زفافهما، وفي كل عيد زواج لهما من كل عام كان يقدم أمير ويلز لزوجته هدية لها سحر ومعني خاص لتضيفها كحٌلية للسوار.

ففي إحدى السنوات أهدى لها صورة مصغرة لـ كاتدرائية القديس بولس التي تزوجا فيها عام 1981، كما قدم لها زوج من أحذية الباليه رمزا لحبها للباليه.

ومن ضمن الحلي التي تضمنها السوار الذهبي، حرفين "W" و"H"، الذي قدمهما لها زوجها الأمير تشارلز للاحتفال بميلاد ابنيها الأمير ويليام والأمير هاري.

وعلى الرغم من ولعها بالسوار الذهبي الساحر، إلا إنه يُعتقد أن الأميرة ديانا توقفت عن ارتدائه بعد انتهاء زواجها في عام 1996.

شوكر الياقوت واللؤلؤ " The sapphire and pearl choker"

أميرة القلوب تتألق شوكر الياقوت واللؤلؤ " The sapphire and pearl choker"

لعل أشهر مشهدين زينت فيهما الأميرة ديانا رقبتها بشوكر الياقوت واللؤلؤ، هما عندما رقصت مع جون ترافولتا في البيت الأبيض عام 1985، والمشهد الثاني عندما ارتدته لاحقا في عام 1994، مع فستانها الجريء الذي سمى فيما بعد بـ "فستان الانتقام" بعد أن اعترف زوجها الأمير تشارلز على شاشة التلفزيون بعلاقته مع كاميلا باركر.

كان شوكر " The sapphire and pearl choker"، ذو الصفوف الـ 7 من اللؤلؤ مع قفل من الياقوت والألماس من القطع المفضلة لديانا، وكان في الأصل بروشًا قدمته لها الملكة الأم كهدية زفافها.

خاتم الزبرجد " The aquamarine ring"

بعد طلاقها من أمير ويلز في عام 1996، ارتدت الأميرة ديانا خاتم الزبرجد والماس من علامة المجوهرات " Asprey"، وغالبًا ما كانت ترتديه على إصبعها بدلاً من خاتم خطبتها، وبعد وفاتها، كان الخاتم من نصيب الأمير هاري، وتألقت به ميغان ماركل، في حفل زفاف الاستقبال المسائي في 2018.

الأميرة ديانا تتألق بخاتم الزبرجد " The aquamarine ring"

ساعتي كارتييه

كانت الأميرة ديانا من المعجبين بساعات كارتييه، وامتلكتها في نسختين هما "Tank Louis Cartier" مع حزام "استيك" من جلد التمساح الأسود، وأخرى " Tank Française" من الذهب، والتي كانت هدية من والدها، وعندما توفيت، سُمح لأبنائها باختيار تذكار من ممتلكاتها، واختارها الأمير ويليام.