مجوهرات ماريا تيريزا دوقة لوكسمبورغ في عيد ميلادها الـ63

تشتهر الدوقة ماريا تيريزا دوقة لوكسمبورغ العظمى بقلبها الكبير وانسانيتها البالغة، فهي ناشطة في المجال الخيري وتؤسس وتساند العديد من المؤسسات العالمية التي تساعد اللاجئين والمحتاجين.

كما تقدم الدوقة ماريا تيريزا الدعم للنساء في الدول النامية لتنميتهن تعليمياً ومهنياً كما تهتم بتنمية الأطفال حول العالم، وتشارك الدوقة في هذه الأنشطة بموقعها كسفيرة لدى اليونسكو.

وتحتفل اليوم الدوقة ماريا تيريزا بعيد ميلادها الـ63 حيث لازالت تنعم بالتألق والأناقة في كافة اطلالاتها، وبهذه المناسبة نطالع اليوم أجمل مجوهرات تألقت بها الدوقة في فخامة وسحر راقي..

تاج The Chaumet Emerald Tiara

تاج The Chaumet Emerald Tiara

من أكثر التيجان تفضيلاً لدى دوقة لوكسمبورغ تاج The Chaumet Emerald Tiara وهو تاج يتألق بأسلوب الأرت ديكو حيث صنعته علامة شوميه عام 1920.

وقد تم تنفيذ التاج الأنيق بأحجار الماس والزمرد الكابشون بطلب من الأمير فيليكس لزوجته شارلوت دوقة لوكسمبورغ آنذاك.

تاج The Empire Tiara

 تاج The Empire Tiar

يتميز هذا التاج بالضخامة والطول البالغ لهذا يلقب بالتاج الامبراطوري برغم كون لوكسمبورغ دوقية وليست امبراطورية، ويعود هذا التاج الى عام 1810 حيث تمتلكه العائلة الدوقية منذ ذلك الوقت ويرجح انتقاله الى لوكسمبورغ عبر الامبراطورية الروسية، وترتديه الدوقة ماريا تيريزا في المناسبات الرسمية.

تاج Belgian Scroll Tiara

تاج Belgian Scroll Tiara

تتألق الدوقة ماريا تيريزا بهذا التاج المميز بتصميم زخرفي من الذهب الأبيض والماس في العديد من الزيارات الرسمية وجلسات التصوير، وهو يعود الى عام 1953 حيث تلقته الدوقة جوزفين شارلوت كهدية بمناسبة زواجها.

أقراط اللؤلؤ

أقراط اللؤلؤ

هذه الأقراط الكلاسيكية من الذهب الأبيض والماس واللؤلؤ الباروكي تعد من أجمل القطع في مقتنيات الدوقة ماريا تيريزا والمفضلة لديها في العديد من الاطلالات.

تاج  the Grand Duchess Adelaide Tiara

تاج the Grand Duchess Adelaide Tiara

من التيجان التاريخية الراقية التي تتألق بها الدوقة ماريا تيريزا تاج الدوقة ماري أديلايد الذي يعود الى عام 1870، وهو يتألق بفخامة الذهب الأبيض والماس وحجر الياقوت الأزرق.

طقم  The Luxembourg Amethyst

 طقم The Luxembourg Amethyst

من المقتنيات الجذابة في مجموعة مجوهرات العائلة الدوقية في لوكسمبورغ طقم راقي من الذهب الأصفر وأحجار الماس وأحجار الجمشت البيضاوية، وترتديه الدوقة ماريا تيريزا كاملاً.

طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau

طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau

من الأطقم الفاتنة أيضاً التي تعشقها الدوقة ماريا تيريزا طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau الذي يعود الى بدايات القرن العشرين وكان يخص الدوقة جوزفين شارلوت، ويتألق الطقم بفخامة أحجار الماس وأحجار الأكوامارين البارزة.

تاج The Luxembourg Chaumet Choker Tiara

تاج The Luxembourg Chaumet Choker Tiara

تختار الدوقة ماريا تيريزا هذا التاج الكلاسيكي بتصميم مزخرف في دقة ونعومة من الذهب الأبيض والماس تعلوه حبات اللؤلؤ الساحرة، وهو يعود الى مقتنيات الدوقة شارلوت حيث يمكن ارتدائه كقلادة أيضاً، وقد صنعته علامة شوميه في العقد الأول من القرن الماضي.