الفاشينيستات العرب في مهرجان كان 2021... ما رأيك بإطلالاتهنّ!

بعد ختام مهرجان كان 2021 في دورته الـ 74 كان لا بدّ من تسليط الضوء على أبرز المشاركات العرب من مؤثرات وفاشينيستات اللاتي زيّنّ السجادة الحمراء بتنسيقاتهنّ الفارهة والباهرة، وذلك من أشهر دور الأزياء والمصمّمين العرب والعالميين، إضافة إلى قطع المجوهرات المميّزة التي أبدعت أهم الدور بتقديمها لتتألقنّ بها وتسلبنّ عدسات المصورين لالتقاط أجمل الصور لتلك التصاميم المتلألئة.

من بين أبرز الفاشينيستات والبلوجرز العرب المشاركات في المهرجان، نذكر:

  • البلوجر عُلا فرحات Ola Farhat

علا فرحات بمجوهرات دار بوشرون في اليوم الثاني من مهرجان كان

نسّقت الفاشينيستا الفلسطينية الاصل عُلا فرحات في اليوم الثاني من مهرجان كان، من مجوهرات دار بوشرون Boucheron مجموعة من القطع الناعمة والمميزة، تشمل الأقراط المتدلية Serpent Bohème، المتعدّدة الرؤوس، والمصنوعة من الذهب الأصفر المرصّع بالألماس، مع سوار Serpent Bohème  المتعدّد الرؤوس، والمصنوع من الذهب الأصفر والمرصّع بالألماس.

إضافة إلى خاتم Serpent Bohème ثلاثي الرؤوس، من الذهب الأصفر المرصّع بالألماس.

  • البلوجر فاطمة المؤمن Fatima Almomen

فاطمة المؤمن بمجوهرات ميسيكا في اليوم الرابع من المهرجان

اختارت البلوجر والمؤثرة الكويتية في الشرق الأوسط فاطمة المؤمن مجوهراتها من دار ميسيكا   Messika للمشاركة باليوم الأول من المهرجان، فتميّزت بأقراط وخاتم Saguaro مع خاتم Diamond Wave.

أما لإطلالة اليوم الرابع فقد تميّزت بفستان من الريش من تصميم المصمم السوري رامي العلي ونسّقت معه، من مجوهرات ميسيكا أيضاً، فاختارت من مجموعة  Amazon قلادة الشوكر من عقد  Collier Plastron Desert Bloom، الذي صمم من جزئين أحدهما طويل وبأربعة صفوف والثاني على شكل شوكر. 

زاوجت العقد مع أقراط Diamond Catcher من مجموعة Born To Be Wild المرصّعة بحجر الماس بقطع الماركيز.

  • الفاشينيستا اللبنانية نور عريضة Nour Arida

 نور عريضة بمجوهرات بوشرون الراقية

تألقت نور عريضة سفيرة دار بوشرون Boucheron خلال مرورها على السجادة الحمراء في اليوم السادس من مهرجان كان 2021، بقطع لافتة وباهرة حيث اختارت عقد Cape de Lumiere من مجموعة المجوهرات الراقية Vendôme 26  وهو منسوج من الذهب الأصفر ومرصّع بحجارة السترين وزن 81.61 قيراطاً. هذه القطعة الفارهة التي تجمع بين المجوهرات والملابس، تشيد بأصول فريديريك بوشرون الذي نشأ في أسرة متخصّصة في الأقمشة.

أما النمط في هذه القطعة فهو نسخة حديثة ومنمّقة من شكل ريش الطاووس، مصدر الإلهام الذي تشتهر به الدار.

استغرق صنع Cape de Lumiere حوالي 925 ساعة عمل، وهو يعتبر تصميماً يدفع فنون صناعة المجوهرات إلى أبعد الحدود.

أما في الإطلالة الثانية لمهرجان كان الـ 74 ، في حفل عشاء جوائز Kering Women In Motion فقد اختارت نور عقداً ساحراً مع خاتم من مجموعة Histoire de Style, Art Deco. تألقت نور بعقد La Vallière Diamants الذي استلهم تصميمه من ربطة العنق وصنع من الذهب الأبيض المرصع بالماس والعقيق اليماني واللك. وكما في العديد من قطع هذه المجموعة، يمكن التلاعب بهذه القطعة الثمينة والتزين بها بثلاث طرق مختلفة، مع أو بدون قطعة ربطة العنق، كعقد، أو قلادة، أو بروش. كما تزينت نور في هذه الإطلالة بالخاتم المصحب للعقد في طقم La Vallière Diamants.

  • المؤثرة اللبنانية كارن وازن Karen Wazen

 كارن وازن بمجوهرات من دار بولغري Bvlgari في اليوم الثامن

انتقت  البلوجر والمؤثرة  كارن وازن إطلالة مجوهرات من دار بولغري Bvlgari  لتتألق على السجادة الحمراء في اليوم الثامن من المهرجان العالمي، حيث اختارت أقراطاً من مجموعة المجوهرات الراقية المصنوعة من الذهب الأبيض مع 22 حجر ياقوت وردي و 44 ماسة مستديرة بقطع بريانت.

مع خاتم من المجوهرات الراقية من البلاتين والمرصّع بماسة مربّعة و 36 ماسة فاخرة الشكل وماسات مرصّعة على طريقة البافيه.

تسرق إطلالات الفاشينيستات اهتمام متابعي وعشّاق الموضة بشكل دائم ومستمر للاضطلاع على آخر الصيحات من جهة وطريقة التنسيق العصرية من جهة أخرى.