أجمل مجوهرات ملكية مزينة بالزبرجد حجر مواليد مارس

يتألق حجر الأكوامارين، أي الزبرجد، بلونه الأزرق الباهي، وهو يلفت في إسمه إلى زرقة لونه فكلمة أكوامارين مركبة من كلمتين لاتينيتين، الأولى Aqua أي الماء وMarine أي البحر. يرمز هذا الحجر الجميل عند البعض الى الشجاعة وحسن التواصل وصفاء الذهن. أعجب به الإغريق والرومان واستخدموه رمزا لحماية البحارة والتجار والصيادين. أما في العصور الوسطى فساد الإعتقاد بأنه يحمي من التسمم، وبالتالي رصع هذا الحجر الكريم بعض المجوهرات الملكية التي صيغت في تلك الحقبة. وقد ارتبط بالحب والزواج السعيد عند بعض الحضارات، فرصع مصاغ الزفاف عندهم.

وحين يرافق حجر الزبرجد المجوهرات الملكية فهو يمنحها بهاءاً خالداً بفضل لونه الأزرق الشفاف كمياه البحر، وبمناسبة شهر مارس نطالع اليوم مجموعة من أجمل مجوهرات ملكية مزينة بالزبرجد حجر مواليد مارس الأنيق والمتألق بالعذوبة الساحرة..

تاج Queen Ena's Aquamarine Tiara

الأميرة سيبيلا ترتدي تاج Queen Ena's Aquamarine Tiara

الأميرة سيبيلا أميرة لوكسمبورغ تألقت بتاج وطقم Queen Ena's Aquamarine Tiara وهو تاج من الذهب الأبيض والماس مع أحجار الأكوامارين بقطع البيريوليه الخلابة.

ويعود التاج الى عام 1906 حيث قدمه الملك ألفونسو الثالث عشر لزوجته الملكة اينا حفيدة الملكة فيكتوريا كهدية بمناسبة زواجهما، وقد أضافت الملكة اينا الى التاج قطع اضافية مثل البروش والأقراط والقلادة والخاتم ليصبح طقما متكاملا.. وتوارثت الطقم بناتها وحفيداتها وصولاً الى الأميرة سيبيلا.

طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau

 الاميرة مارغريت ترتدي طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau

من أجمل أطقم المجوهرات الملكية بالأكوامارين طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau الذي تمتلكه العائلة الدوقية في لوكسمبورغ وترتديه الأميرة مارغريتا أميرة لوكسمبورغ.

وقد صنع هذا الطقم في خمسينات القرن العشرين بطلب من دوق لوكسمبورغ عام 1953 ليقدمه كهدية لزوجته الأميرة جوزفين شارلوت بأحجار أكوامارين كان يمتلكها، والطقم يتألف من تاج وأقراط واسوارة وقلادة.

أقراط Aquamarine Girandole

الأميرة ماري ترتدي أقراط Aquamarine Girandole

تعشق ماري أميرة الدانمرك مجوهرات الأكوامارين، وترتدي منها ما يعود الى العائلة الملكية الدانمركية مثل التيجان والقلائد كما تقتني بنفسها مجوهرات الأكوامارين.

ومن القطع التي قامت الأميرة ماري بإقتنائها هذه الأقراط الفاتنة بتصميم متدلي بشكل الشمعدان في أناقة الذهب الأبيض والماس وأحجار الاكوامارين.

 خاتم  Princess Diana's Aquamarine

خاتم Princess Diana's Aquamarine

من الخواتم الشهيرة في المجوهرات الملكية خاتم الأميرة ديانا الراقي من الماس والأكوامارين بقصة الاميرالد، واكتسب هذا الخاتم شهرة واسعة عام 2018 عندما قام الأمير هاري بإهدائه لعروسه ميغان ماركل.

تاج  The Swedish Aquamarine Kokoshnik

الأميرة فيكتوريا متألقة بتاج The Swedish Aquamarine Kokoshnik

من أجمل مقتنيات العائلة الملكية السويدية تاج The Swedish Aquamarine Kokoshnik وترتديه الأميرة فيكتوريا وشقيقتها الأميرة مادلين ووالدتهما الملكة سيلفيا.

وقد تم صنع هذا التاج عام 1929 فهو يتألق بطراز الأرت ديكو الساحر في فخامة الماس والأكوامارين، وقدمه الملك كارل جوستاف ملك السويد آنذاك لزوجته الملكة مارغريت.

طقم   The Dutch Aquamarine Parure

الأميرة لورنتين ترتدي طقم The Dutch Aquamarine Parure

تتألق الأميرة لورنتين أميرة هولندا بطقم The Dutch Aquamarine Parure وهو من أهم أطقم مجوهرات العائلة الملكية الهولندية ويتألف من قلادة واقراط وبروش وتاج..وقد تم صنع هذا الطقم عام 1927 كهدية للملكة يوليانا من والديها بمناسبة عيد ميلادها الـ18.

طقم  The Brazilian Aquamarine Parure

الملكة اليزابيث ترتدي طقم The Brazilian Aquamarine Parure

تعشق الملكة اليزابيث مجوهرات الأكوامارين وتمتلك العديد منها ويعد طقم  The Brazilian Aquamarine Parure أشهر وأكبر مجوهراتها الساحرة من الأكوامارين.

ويتألف هذا الطقم من قلادة واسوارة وأقراط وخاتم حصلت عليها كهدية من دولة البرازيل بمناسبة تتويجها عام 1953 ومن هنا حصل الطقم على اسمه، وقد طلبت الملكة من صانع المجوهرات الملكية غرارد اضافة تاج لهذا الطقم بإستخدام أحجار أكوامارين تمتلكها.