فرصة لامتلاك قطعة من التاريخ الملكي..مجوهرات الأميرة مارغريت في مزاد علني

عرفت الأميرة مارغريت الشقيقة الصغرى للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بحبها للمجوهرات الفخمة والأنيقة، فهي تمتلك مجموعة رائعة من  مصممة مجوهرات بريطانية صممت لها أجمل المجوهرات فى العالم، وسوف يتاح لكي الفرصة كي تمتلكي قطعة من التاريخ الملكي البريطاني، إذ إنه سيطرح سوارها الماسي في مزاد علني في هونغ كونغ في 10 يوليو، الشهر القادم.

يقدر سعر السوار الفيكتوري الذي سيطرح في مزاد سوثبي " Sotheby " للمجوهرات، والذي ميز عيد ميلادها الـ 21، ما بين " 49 ألف دولار- 64500 دولار" أو ما يوازي " 39 ألف جنيه إسترليني- 51500 جنيه إسترليني".

مزاد عام 2006

لم يكن المزاد الذي سيعقد الشهر القادم في هونغ كونغ هو الأول من نوعه لبيع مجوهرات الأميرة مارغريت، ففي عام 2006، أعلنت دار كريستي في لندن عن مزاد بيع فيه 192 قطعة من المجوهرات التي كانت تمتلكها الشقيقه الصغرى للملكة.

وذهل الكثير من خبراء المجوهرات عند رؤيتهم الكتالوج الخاص بالمزاد الذي يعرض قطعا صنعها كبار صانعي المجوهرات في العالم للأميرة الراحلة مثل دار جيرارد وكارتييه.

وقال أبناء الأميرة مارغريت حينذاك، إن المزاد كان ضروريًا، وأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي تسمح لهما بتسديد ديون والدتهما، والتي كانت تقدر بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني كانت متبقية عند وفاتها في عام 2002.

قطع المجوهرات التي تم بيعها في مزاد كريستي

 

من ضمن القطع التي تم بيعها في المزاد هو تاج " Poltimore Tiara "، والذي تم صنعه عام 1870 واشترته الملكة إليزابيث الأم في القرن العشرين لتقدمه كهدية لابنتها الأميرة مارغريت لترتديه في يوم عٌرسها.


وفي هذا المزاد بيع أيضًا سوار آخر، يحتوي على مجموعات من الأزهار من الماس، والمحاطة بالفصوص الزرقاء اللون.
تم صنع هذا السوار في الأصل عام 1842 من قبل علامة المجوهرات "  T.S Dismore & Son "، ولكن في عام 1951، أعادت دار جيرارد تصنيعه، وبيع السوار في مزاد كريستي مقابل 48 ألف جنيه إسترليني، وهو ستة أضعاف تقديره الأصلي الذي كان يتراوح مابين 6000 - 8000 جنيه إسترليني.

بيعت قلادة الأميرة مارغريت المصوغة من الذهب والفضة، في مزاد كريستي مقابل 993.600 جنيه إسترليني، ويأتي شكلها على هيئة صف مكون من 34 ماسة، وكانت ملكا للملكة البريطانية ماري، والتي أهدته لاحقًا لحفيدتها.

كان هذا إلى جانب 12 قطعة ملكية أخرى تم بيعها في مزاد كريستي مع كل منها شهادة منشأ مختومة بالشمع من قصر كنسينغتون.