تصاميم تحدت عام كورونا.. أجمل المجوهرات من مجموعات 2020

في ظل طوارئ فيروس كورونا، كان على عالم المجوهرات الراقية أن يصبح مبدعاً في عروضه التقديمية لمجموعاته لصيف 2020.

وفي عمل إبداعي استثنائي مليء بالهندسة والحرفية، تمكنت العديد من دور المجوهرات الفاخرة من إنشاء مجموعات مجوهرات مذهلة، مستوحاة من كافة عناصر الطبيعة والعالم.

واليوم، اخترنا لكِ مجموعة من أجمل المجوهرات من مجموعات 2020.

 

-مجموعة الفرحة لـ"بوميلاتو"

تحدت دار المجوهرات الإيطالية بوميلاتو Pomellato طوارئ فيروس كورونا المستجد، لتطلق لنا في يوليو الماضي أول مجموعة مجوهرات راقية شاملة للشركة La Gioia di Pomellato" أو فرحة بوميلاتو" بالإيطالية.

عقد Gourmette Caméléon من pomellato

تكونت المجموعة الكاملة التي جاءت مزيجاً رائعاً من الأحجار الكريمة المتعددة الألوان مثل الياقوت، الزمرد، التورمالين، الإسبنيل، التساوريت، العقيق، الياقوت، التنزانيت، الأكوامارين، التوباز، الألماس والسلاسل الذهبية الساحرة، في 165 قطعة جريئة ومثيرة.

عقد مرصع بالأحجار الكريمة من pomellato

شملت القطع البارزة أيضاً عقد Nudo Plastro ، الذي يحتوي على 5 سلاسل ذهبية ذات طبقات مزينة بمجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة ذات الأوجه الملونة البراقة.

 

وعقد Gourmette Caméléon المكون من 29 وصلة ذهبية مرصعة بأحجار كريمة مرصوفة بألوان متدرجة، مثل قوس قزح لامع.

 

-أحدث مجوهرات بياجيه.. رحلة خيالية إلى الغابة المطيرة

أخذتنا دار بياجيه piaget السويسرية للمجوهرات الراقية في رحلة خيالية إلى الغابة المطيرة بأحدث مجموعاتها المرحة " Wings of Lightأو أجنحة النور".

صممت مجوهرات أجنحة النور البالغ عددها 23 مجموعة مختلفة حول الألوان الاستوائية الخلابة، منها مجموعة The Secret Cenote التي سميت بالإسبانية باسم "البئر المقدس"، التي استخدمت فيها الياقوت الأزرق من سريلانكا ومدغشقر لاستحضار واحة ساحرة خفية لزوج من الأقراط وقلادة وخاتم.

مجوهرات مجموعة wings of light من piaget

 كما تضمنت أيضا ساعة ساحرة مرصعة بمجموعة متلألئة من الأوبال الأسود الأسترالي بين أعمدة من الياقوت والألماس، مثل شلالات الغابة.

 

-مجموعة مجوهرات "التأمل" لـ"بوتشرون"

كلير شوازن، المديرة الإبداعية لدار بوتشرون Boucheron  للمجوهرات الراقية، هي ساحرة الصناعة الخاصة، حيث تمزج المواد عالية التقنية من عوالم الهندسة أو التكنولوجيا مع التقنيات العريقة، لإنشاء مجموعات مجوهرات ساحرة، أحدثها كانت "Contemplation أو التأمل"

عقد من الذهب الأبيض والمرصع بالكريستال الصخري والماس من boucheron

مجموعة التأمل هي عبارة عن لحظات عابرة من عالم الطبيعة في 67 قطعة من المجوهرات على شكل الريش والهندباء والفراشات وأسراب الطيور، التي تحولت إلى أقراط وأساور ودبابيس وقلادات حالمة.

 

-مجموعة شوميه الأخيرة.. مجوهرات من إلهام الهندسة المعمارية

تألقت دار المجوهرات الراقية شوميه chaumet في أحدث مجموعاتها Perspectives  المليئة بالإشارات إلى الهندسة المعمارية والبناء.

عقد من الزمرد والألماس من chaumet

وُلدت المجموعة الرائعة في 12 ورشة عمل في بلدية فاندوم Vendôme، في 6 فصول، أو 6 رؤى حول الحداثة والابتكار والتراث.

على سبيل المثال يأخذنا فصل Skyline أو الأفق لأشكال المناظر الطبيعية الحضرية والذي تضمن عقد ساحر ذهبي اللون صُنع سطحه بألواح ذهبية مثقوبة بأطراف من الزمرد والألماس.

 

4-مجوهرات بولغري.. عودة إلى التراث الباروكي

لم تبحث كثيراً المديرة الإبداعية لدار بولغري، لوتشيا سيلفستري، في أحدث مجموعات مجوهراتها الراقية، عن الإلهام، إذ وفر التراث الباروكي المتوهج لمدينتها روما كل الموضوعات التي تحتاجها في مجموعة واسعة من أكثر من 50 قطعة.

 

 فعلى سبيل المثال في مجموعةBarocko ، تتنوع الأشكال اللامعة المقببة للتنزانيت الهائل والروبلايت والزمرد والأزرق المائي الموجودة في عقد Cabochon Exhuberance، قطعة الجواهر المستوحاة من قباب حدائق فارينزى Farnese النباتية، أحد أكثر المواقع شهرة في عصر النهضة في المدينة الإيطالية الساحرة.

 

5-مجوهرات تيفاني أند كو .. مجموعة تحيي أعمال Jean Schlumberger

أوقفت Tiffany & Co جميع أعمالها لخروج مجموعتها الجديدة المكونة من 22 قطعة Jean Schlumberger، إلى النور.

كانت شلمبرجير واحدة من صانعي المجوهرات الرائدين في القرن العشرين، واكتشفتها المصممة إلسا شياباريللي لأول مرة، والتي اشتهرت بحبها لتصاميم المجوهرات المستوحاة من الأزهار والطيور والحيوانات البحرية المزخرفة بعناية ومرصعة بالأحجار الكريمة.

 أسوارة من الذهب الأصفر والبلاتين مع الماس الدائري من Tiffany & Co

استنسخت المجموعة الأخيرة بعضاً من أكثر جواهر الفنانة شهرة، منها بروش Bird on a Rock، الذي قدمته في عام 1965 المصمم على شكل طائر من الألماس متوجاً فوق حجر زبرجد ساحر بقطع بيضاوي.

 

كما شملت المجموعة الرائعة أيضاً، دبوس صدفي Coquillage مرصع بصفوف من أحجار الياقوت الأزرق والتساوريت الأخضر والماس الأصفر.