مجموعة ألكسندر ماكوين لخريف وشتاء 2020-2021

مجموعة ألكسندر ماكوين لخريف وشتاء 2020-2021

ركّزت المديرة الإبداعية في دار الكسندر ماكوين Alexander McQueen، سارة بيرتون، على على النساء والأسر والزملاء والأصدقاء، من خلال مجموعة الكسندر ماكوين  لخريف وشتاء 2020-2021 والتي قدمتها ضمن أسبوع الموضة في باريس.

"هذه المجموعة هي رسالة حب، المرأة شجاعة وجريئة: بطولية. هناك شعور بالحماية في الملابس والسلامة والراحة، التي نشأت من خلال خياطة اللحف والبطانيات. القلوب هي رمز للعمل الجماعي، ووجودها من أجل الآخرين"، بهذه الكلمات تشرح مصممة الدار عن المجموعة.

بيرتون إستوحت هذه المجموعة من زيارتها لويلز، حيث أخذها تراثها الفني والشاعري والفولكلوري.

نجد مثلاً فستان من التول فيما الصدر مصنوع من خليط مبطّن ومطرّز بأسلوب مستوحى من الفولكلور الويلزي. كذلك الفستان من الحرير باللونين الأحمر والأسود، بنقشة القلوب المستوحاة من رسائل حب من القرن السابع عشر. كما خطفت إطلالة العارضة كايا غربر الأنظار بتصميم البدلة مع الأجنحة بقصة مميّزة ولافتة مع الحذاء الجلدي الأسود المرتفع حتى الفخذ. وشاركت في العرض العارضة المخضرمة أمبر فاليتا، 46 عاما، التي أطلت ببدلة ذهبية.

بدلات ألكساندر ماكوين لخريف وشتاء 2020 تميّزت بالقصة الأنثوية، الأكتاف القوية، والخصر المدبب، وقصة الأرجل المستقيمة. كما تنوّعت النقشات والألوان.

مجموعة مفعمة بالأناقة والسحر قدّمتها دار ألكسندر ماكوين لخريف وشتاء 2020-2021.