اطعمة تساعد في علاج جرثومة المعدة

اطعمة تساعد في علاج جرثومة المعدة، وهي بكتيريا سهلة الانتقال بين الافراد وتتسبب بالاصابة بالقرحة الهضمية والتهاب المعدة.

وفي حال كانت هذه البكتيريا كامنة وغير نشطة فانها لا تتسبب باية اعراض او الام، اما البكتيريا النشطة فانها تسبب اوجاعا عديدة ومزمنة وتسنلزم علاجات معينة لمحاربتها والتخلص منها وعلاج اعراضها. 

تتواجد جرثومة المعدة في العصارة الهضمية في المعدة وهي سبب مباشر وراء الاصابة بالعديد من الالتهابات والتقرحات على جدار المعدة، كما انها تؤدي لزيادة حموضة المعدة والتسبب باعراض والام حادة.

ويمكن التخلص من البكتيريا المسببة لجرثومة المعدة من خلال تناول اطعمة معينة نستعرضها في موضوعنا اليوم.

اطعمة تساعد في علاج جرثومة المعدة

ان كنت ممن يعانون من الام واعراض مزعجة جراء الاصابة بجرثومة المعدة، ننصحك بالتركيز على الاطعمة والاعشاب التالية التي تقدم لك العلاج:

• الملفوف:

من عائلة الكرنبيات التي ينصح بتناولها لعلاج جرثومة المعدة، كونه يحوي عامل مقاوم للقرحات والبكتيريا ويعمل على تجديد الغشاء المخاطي الذي يحمي المعدة.

لكن لا ينصح بالاكثار من تناول الملفوف كونه قد يؤدي للاصابة ب نفخة البطن.

• البروكلي:

نبات غني بالفيتامينات والمعادن والالياف ومركبات الفايتو التي تحارب الكثير من الامراض ومنها جرثومة المعدة، كما ان البروكلي غني بمواد كبريتية تحمي من سرطان المعدة. 

لكن البروكلي كالملفوف، يمكن ان يتسبب بانتفاخ البطن لذا يفضل عدم الاكثار منه وطهيه ثم تقديمه مع القليل من الكمون والزنجبيل.

• الكركم:

غني بمركب الكوركومين المعروف بخصائصه الفعالة في تقوية جهاز المناعة ومحاربة البكتيريا على انواعها ومنا بكتيريا جرثومة المعدة.

كما ان تناول الكركم يساعد في التخلص من اضطرابات المعدة وتحسين الهضم وعلاج مشاكل الانتفاخ والغثيان والتقيؤ، وهو يعمل كعازل للغشاء المخاطي المبطن للمعدة ما يجعله من ابرز الاطعمة في محاربة البكتيريا.

• الزنجبيل:

يعتبر مضادا حيويا طبيعيا يعالج جرثومة المعدة ويساعد في التخلص منها، كما يساعد في تحسين الهضم وتخفيف الام المعدة والغثيان.

• الجزر:

من الخضروات حلوة الطعم والغنية بالفوائد الصحية كونه يحتوي على البيتاكاروتين وفيتامين أ وهما مكونات يساعدان في حماية المعدة وعلاجها من مشكلة جرثومة المعدة وقرحة المعدة وتقوية جدران المعدة.

• البروبيوتيك:

وهي الخمائر الطبيعية التي تحوي بكتيريا نافعة تحارب بكتيريا جرثومة المعدة، ويمكن الحصول على البروبيوتيك من الزبادي واللبن الرائب.

• الاعشاب:

وهي تشكل مناعة قوية ضد الامراض بشكل عام وجرثومة المعدة بشكل خاص، كون الاعشاب غنية بالمضادات الحيوية، ومن هذه الاعشاب الثوم والبصل والزعتر واكليل الجبل والنعناع.