فوائد الليمون للوقاية من نزلات البرد والانفلونزا

فوائد الليمون للوقاية من نزلات البرد والانفلونزا، لا تنحصر على فوائد الليمون فقط، بل يتم مزج الليمون ببعض النكهات والأعشاب ، كي تتفاعل تلك العناصر الغذائية داخل الجسم للوقاية من نزلات البرد والانفلونزا.

نقدم لك عزيزتي فوائد الليمون للوقاية من نزلات البرد والانفلونزا، مع خليط متنوع من النكهات والأعشاب المختلفة لتحقيق أقصى استفادة للوقاية من البرد والانفلونزا.

 الليمون مع الكمون

يحتوي هذا المكون على خواص تحارب الأعراض المصاحبة للبرد، إذ يعالج التهاب الجيوب الأنفية، التهاب الرئة، الرشح، لذا عليك تناول الليمون مع الكمون مرتين يوميا في حالة إصابتك بالبرد والانفلونزا.

الليمون مع الزعتر

يساهم هذا الخليط في قتل الميكروبات  سواء في الحلق أو الجهاز التنفسي، كذلك يطرد البلغم، يقضي على التهاب اللوزتين، لذلك عليك الاعتماد على هذا المشروب للوقاية من البرد والانفلونزا، تحضير نصف كون من عصير الليمون، إضافة منقوع عيدان الزعتر الطازج وتحليته بالعسل، ثم تناوله بشكل مستمر.

الليمون مع الكركديه والنعناع

يعتبر ضغط الدم المرتفع وضعف المناعة من أسباب إصابة الجسم بنزلات البرد المتكررة، لذلك عليك تناول الليمون مع الكركديه والنعناع، لتنشيط المناعة، خفض ضغط الدم، تهدئة الأعصاب، يمكنك تناول هذا المشروب دافئ أو بادر بعد نقع 3ملاعق من الكركديه وورق النعناع لمدة نصف ساعة ثم إضافة عصير الليمون له.

الليمون مع القرنفل والريحان

يقوم هذا الخليط بتطهير الحلق واللوزتين، كذلك يطرد البلغم المصاحب لنزلات البرد والانفلونزا، يقي الجهاز التنفسي العلوي من الميكروبات، لذا عليك تحضير مغلي الريحان والقرنقل الطازج مضاف إليهما العسل، يبرد هذا الخليط في الثلاجة، يتم إضافة ملعقة منه لكوب الليمون عند كل استخدام.

الليمون مع التوت والفراولة والنعناع

هذا الخليط له تأثير فعال للوقاية من نولات البرد والانفلونزا، لذا قومي بخلط نصف كوب من عصير الليمون مع التوت والفراولة والنعناع في الخلاط، اجعلي هذا المشروب ضمن البرنامج الغذائي المناسب لك.

الليمون مع الزنجبيل

يحمي هذا المشروب الجهاز التنفسي، يحارب صديد الحلق ، يعالج نزلات البرد والانفلونزا بشكل فعال، كذلك ينقي الجسم من السموم ويقضي على التهاب اللوزتين خصوصا إذا تم إضافة القليل من الكركم لهذا المشروب.

الليمون مع القرفة

يحفز هذا المشروب مناعة الجسم، يتم إضافة العسل للتحلية لتحسين مذاق القرفة الغير محبب للبعض، كذلك يعمل على حماية الجسم من الأعراض المسببة للبرد والانفلونزا.