لهذه الاسباب: عليك تناول المياه كل صباح بعد الاستيقاظ مباشرة

الماء عصب الحياة وهو العنصر الاهم الذي يحيي الانسان والنبات والحيوان، وبالتالي لا يختلف اثنان على اهمية الماء في حياتنا. لكن للماء خاصية مهمة في فترة الصباح وعند الاستيقاظ، حيث يهرع الكثيرون لتناول القهوة والشاي للاستعداد لليوم، في حين ان تناول كوب او اكثر من الماء كل صباح هو الحل الافضل للتمتع بالنشاط والصحة على الدوام.

اهمية تناول الماء كل صباح بعد الاستيقاظ

يحرص اليابانيون على تناول كوبين من الماء يومياً بعد الاستيقاظ كجزء من نظام حياتي صحي يتبعونه بشكل دائم، وهو واحد من اسباب طول اعمارهم وتمتعهم بصحة سليمة وعافية على الدوام، اضافة الى الشاي الاخضر الذي يرافقهم في كافة اوقاتهم.

فما هي الفوائد التي يمكن ان نجنيها من تناول الماء اولاً في الصباح وعند الاستيقاظ؟

•    يسهم تناول الماء صباحاً في تنظيف الجسم من السموم والتخلص من الشوائب والرواسب العالقة في الجسم خاصة في المعدة والخلايا فضلاً عن قيام الماء بتغذية خلايا الجسم وتجديدها كل صباح، وهو ما يمنحك جسماً معافى وصحة سليمة فضلاً عن البشرة النضرة والخالية من التجاعيد.

•    الماء افضل الوسائل المتاحة لتحسين عمل الايض والتمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي المساهمة بشكل اساسي في حرق الدهون والسعرات الحرارية وخسارة الوزن.

•    يصبح الجسم في حالة من الجفاف بعد ساعات طويلة من النوم، وبالتالي يحتاج لجرعة صحية من الترطيب تتمثل في الماء الذي يجدد الخلايا وانسجة الجسم ويمنحه القوة والنشاط، في حين ان كوب القهوة سيزيد من هذا الجفاف. 

•    لا شيء يحمي الجسم من الامراض والعدوى الناقلة للامراض مثل الماء، فهو من خلال قدرته الفائقة على تنظيف الجسم من السموم والتخلص منها عن طريق البول، يسهم في تخليصك من كافة الجراثيم والالتهابات التي يمكن ان تتطور لامراض تمت مسميات عديدة، وبعضها خطير ومزمن، كالسمنة والسكري وتصلب الشرايين.

•    القولون عضو اساسي من اعضاء الجسم وعمله بانتظام يضمن الحصول على العناصر الغذائية من الطعام، وبالتالي فإن شرب الماء على معدة فارغة في الصباح يسهم في تنقية القولون ومساعدته على القيام بواجباته لجهة معاونة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن من الطعام.

•    بما ان الماء تشكل النسبة الاكبر في جسم الانسان بحيث تصل الى 75%، فإنه يؤثر ليس فقط على الصحة الجسدية وانما العقلية ايضاً. فشرب الماء على الريق كل صباح يعزز من عمل العقل والتفطير ويجعل الانسان اكثر صفاءاً وهدؤءاً وقدرة على العمل بنشاط وتركيز كبيرين.

•    الماء يعني الانتعاش، والانتعاش يعني الشعور بالطاقة والنشاط والحيوية في كافة اعضاء الجسم، فلا تبخلوا على انفسكم بجرعة طبيعية من الانتعاش تتمثل بكوب او اثنين من الماء كل يوم صباحاً بعد الاستيقاظ.