دراسة: فائدة مهمة للمياه المعدنية.. تعرفوا عليها

في دراسة علمية حديثة ذكرت أن للمياه المعدنية مميزات مهمة تجعلها مفيدة للصحة وهي أن المياه المعدنية غنية بعنصر الكالسيوم وبهذا تعتبر المياه المعدنية موازية للحليب في فوائده. إليكم تفاصيل الدراسة:

أهمية المياه المعدنية:

قال باحثون إن المياه المعدنية الغنية بالكالسيوم مصدر جيد للحصول على هذا العنصر الحيوي تماماً مثل الحليب أو المكملات الغذائية.  وقالت الباحثة تيريزا غروبنر من جامعة لايبنتس الألمانية في هانوفر: «الخاصية المميزة في المياه المعدنية كمصدر للكالسيوم هي أنها بديل من الحليب ومنتجاته وخالٍ من السعرات الحرارية». وأضافت: «في عالم يتزايد فيه بإطراد عدد من يعانون الوزن الزائد والبدانة، من المهم خفض كمية السعرات الحرارية والترويج لبدائل تلبي الحاجة إلى الكالسيوم بعيداً من الحليب ومنتجاته الغنية بالسعرات».

تفاصيل الدراسة:

وتركز البحث، الذي موله الاتحاد الألماني لشركات المياه المعدنية، على مدى امتصاص الجسم الكالسيوم من خمسة منتجات يحتوي كل منها على 300 ملليغرام منه، وهي ثلاثة أنواع من المياه المعدنية والحليب ومكمل غذائي. وشارك في الدراسة 21 رجلاً وامرأة. وأكد الباحثون في النسخة الإلكترونية من «دورية الكلية الأميركية للتغذية» أنه لم يكن هناك فرق في طريقة امتصاص الجسم الكالسيوم من المصادر المختلفة، كما أن المواد المعدنية الأخرى في المياه لم تؤثر في امتصاص الكالسيوم.

وأوضحت غروبنر أن معظم أنواع المياه المعدنية تضع على عبواتها كميات المواد المعدنية التي تحتوي عليها، وكلما كانت المياه تحوي كمية أكبر من الكالسيوم، كانت مصدراً أفضل له. ويجب على الشخص البالغ أن يشرب ليترين من المياه المعدنية التي تحتوي على 500 ملليغرام من الكالسيوم في الليتر يومياً.