مكون يسبب السرطان في النوتيلا. احذروه

نشتري و تناول كثير من الأطعمة المصنعة دون أن نعلم مدى ضررها على صحة أجسامنا، و يصل بنا الحال إلى إدمان أنواع معينة، ثم تأتي دراسة علمية تحذرنا من خطورة ما كنا نأكله على مدار سنوات، و هاهي دراسة جديدة تؤكد أن النوتيلا أحد أكثر الأطعمة التي يتناولها العالم و بكثرة تحتوي على مركب مسرطن فما هو؟

مكون النوتيلا المسرطن:

أوضح تقرير صدر عن  هيئة سلامة الأغذية الأوروبية، أن سيولة قوام الشكولاتة يعتمد على زيت النخيل الذى يجعل قوامها سلسلا ويزيد مدة صلاحيتها إلى حد كبير دون أن تفسد، كما أكدت منظمة الصحة العالمية “WHO” تقرير هيئة سلامة الأغذية الأوروبية وأعلنت أن "زيت النخيل" مادة مسرطنة مقارنة بأي زيت آخر.

وأظهر التقرير أن زيت النخيل هو أرخص زيت في السوق، فإن التحول إلى أي نوع آخر سوف يكلف شركة "فيريرو" المنتجة للنوتيلا تكاليف إضافية قد تبلغ 22 مليون دولار سنوياً، ورداً على هذه الحملة، أطلقت الشركة المصنعة للنوتيلا "فيريرو" حملة تليفزيونية، أعلنت من خلالها الاستمرار في استخدام زيت النخيل في منتجاتها لافتة إلى أنه ليس خطيرا.

خطورة زيت النخيل:

أكدت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية في تقرير نشر في شهر مايو 2016 أن زيت النخيل هو أكثر خطورة من الزيوت النباتية الأخرى عندما يتم تسخينه في درجات حرارة أعلى من 200 درجة مئوية، حيث تستخدم درجات الحرارة العالية لإزالة اللون الأحمر الطبيعي الموجود بالزيت، مع إزالة رائحته.

وأوضحت الهيئة أن تسخين زيت النخيل يسبب إفراز الملوثات التي عندما يتم هضمها تتكسر وتتحول إلى مادة "جليسيدول"، وهو مركب يعتقد أنه يسبب الأورام.

أطعمة تتعارض من الأدوية.. لا تتناولوها معا.

مراحل مرض السرطان.. تعرفوا عليها

أنواع مرض السرطان.. و كيفية الوقاية منه