اذا كنت في الثلاثينات.. احمي نفسك من هذه الامراض

تعتبر مرحلة الثلاثينات من عمر الفتاة هي مرحلة اكتمال الانوثة و الجمال و حتى الوعي و النضوج، الا ان هذه المرحلة من السهل ان تصاب بها الفتيات بعدة امراض بسبب النمط الغذائي و قلة النشاط البدني و غيرها، و من اهم تلك الامراض التي تهدد فتيات الثلاثينات هي:

امراض الثلاثينات من العمر:

- سرطان الثدي: النساء في الثلاثينات من العمر معرضات لخطر الاصابة بسرطان الثدي، حيث تنمو كتل داخل صدورهن بسبب التغيرات الجسدية و الهرمونية، بعض هذه التكتلات يمكن ان تتحول إلى خلايا سرطانية، لذا فمن الضروري اجراء الفحوصات الطبية المنتظمة بالاضافة الى الفحص الذاتي.

سرطان الثدي يصيب واحدة من كل ثمان نساء

- سرطان عنق الرحم: يصيب هذا المرض في الغالب النساء ما بين الـ30 و40 من العمر لذا فمن الضروري عدم اهمال اي اعراض صحية و اجراء اختبارات طبية في حال الاشتباه بعارض ما.

احمي نفسك من سرطان عنق الرحم بهذه الاطعمة

- هشاشة العظام: فى الوقت الحالي تصاب 5 نساء من اصل 10 نساء في الثلاثينات بالهشاشة، لان النساء في هذا السن يعانين من ضعف العظام بسبب قلة الرياضة او النمط الغذائي غير الصحي.

- السكر من النوع الثانى: و هو من اكبر المشاكل الصحية بين النساء في الثلاثينات من العمر، و وفقا للاحصاءات فان 20% من النساء يعانين من مرض السكر النوع الثاني بعد الثلاثين.

ماعلاقه الاصابة بالسكري وانتقاد الذات؟

- التهاب المفاصل الروماتويدي: اذا كنت تتفادين الاصابة بهذا المرض في الثلاثينات، فستكونين في الستينيات من العمر اكثر صحة،  لانه احد امراض المناعة الذاتية التي تسبب الالم و الالتهاب و التورم. و لتجنب هذا المرض يجب اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة .

- ضغط الدم المرتفع: هو من المشاكل الصحية الشائعة بين الناس عموما  في الثلاثينيات، و يكون ذلك بسبب اتباع نظام غذائي خاطئ و عدم ممارسة الرياضة و السمنة و الاجهاد و القلق.