افضل الزيوت الطبيعية لعلاج الصداع المزعج

عالجي الصداع المزعج بافضل الزيوت الطبيعية

اسباب عديدة تقف وراء الاصابة الصداع، منها تغير الطقس او تهيج الجيوب الانفية او التعب الشديد و الارق و قلة النوم او ممارسة النشاط البدني العنيف.

و هناك علاجات كثيرة توصف لحالات الصداع العادية و المتوسطة و القوية، لكننا اليوم سنقدم لك علاج الصداع بالزيوت الطبيعية و يمكن لهذه الزيوت ان تفعله لجهة اراحتك من وجع الصداع.

زيت اللافندر من اقوى الزيوت المستخدمة في علاج الصداعزيت اللافندر:

المعروف بزيت الخزامى، و هو من افضل و اقوى الزيوت المستخدمة في علاج الصداع نظرا لرائحته القوية و قدرته على ترخية العضلات. يمكنك استخدامه اما عبر الاستنشاق او من خلال دهنه على مكان الوجع، و بعض الناس يتناولونه عبر الفم ايضا.

الزيوت الطبيعية  و منها زيت البابونج قادرة على علاج الصداع المزعج بكافة اسبابهزيت البابونج:

يشتهر بقدرته القوية على مطافحة الالتهابات و العمل على تسكين الاوجاع الناجمة عن الصداع و غيرها. يمكنك ايضا اما استنشاقه او دهنه على مكان الالم.

يحتوي زيت الذهب على مضادات للالتهابات تساعد في علاج الصداع

زيت الذهب:

يتم استخراجه من زهرة الذهب و هو من الزيوت الطيارة التي يتم استخدامها في علاج الصداع كونه يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات. 

يساعد زيت الريحان في ارخاء العصلات و تخفيف حدة الصداع المزعج

زيت الريحان:

من الزيوت المساعدة على تخفيف التوتر و القلق النفسي كونها تساعد على استرخاء العضلات. يمكن تناولها مع الطعام او تدليك منطقة الم الصداع بها.

زيت النعناع:

المعروف عن النعناع انه يهدئ من حدة التوتر و الضغط و القلق كونه يساعد في تضييق الاوعية الدموية ما يؤدي لتدفق الدم بسهولة للرأس، و بالتالي فهو فعال ايضا في تخفيف الام الصداع الناتج عن تهيج الجيوب الانفية.

الكافور من اشهر الزيوت المستخدمة في تسكين الام الصداع الناجم عن التهابات الجيوب الانفية

زيت الكافور:

من اشهر الزيوت المستخدمة في تسكين اوجاع و الام الصداع الناجم عن التهابات الجيوب الانفية، كما انه مفيد في علاج انواع اخرى من الالام في الجسم كونه يحتوي على اكسيد Cineole.