ماهي الاطعمة التي يجب أن يتجنبها مريض السكري من النوع الثاني

 اطعمة يجب أن يتجنبها مريض السكر من النوع الثاني، هي الأطعمة التي تساهم في تفاقم ارتفاع السكر في الدم وتراكم الدهون الضارة، وبالتالي تعيق التحكم و السيطرة على مرض السكري مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة على الصحة، وتلك الأطعمة نتعرف عليها في التالي.

الأطعمة المقلية تضر صحة مريض السكري

ماهي الاطعمة التي يجب أن يتجنبها مريض السكري من النوع الثاني:

ذكر موقع " الطبي" قائمة بأهم الأطعمة التي يجب على مريض السكري عدم تناولها والتقليل منها قدر الإمكان وهي:

الأطعمة المليئة بالسكريات: والتي تكون منخفضة الكربوهيدرات وخالية من القيمة الغذائية، وهي أطعمة تسبب ارتفاع في السكر في الدم، وتزيد الوزن.

الأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض: حيث تساهم في ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهي مثل الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة والمعجنات.

منتجات الألبان كاملة الدسم: بسبب احتوائها على دهون مشبعة تعمل على زيادة مقاومة الأنسولين في الجسم.

اللحوم الدسمة: وذلك بسبب غناها بالدهون المشبعة، والتي ترفع الكولسترول وتزيد الالتهاب في جميع الجسم، وترفع من نسبة تعرض مرضى السكري لأمراض القلب والضغط.

الوجبات الخفيفة المملحة: وهي أطعمة غنية بالدهون غير الصحية تزيد من تراكم الدهون في الجسم مما يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول وبالتالي تسبب أمراض القلب.

الأطعمة المقلية: وهي أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة بالإضافة إلى أن السعرات الحرارية بها غير نافعة بل تسبب ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم؟

المحليات الطبيعية: وهي ضارة لمريض السكري على عكس الاعتقاد الشائع حيث تسبب ارتفاع السكر في الدم وهي مثل العسل و المربى.

الفواكه المجففة أو المعلبة: بالرغم من فوائدها إلا أنها أطعمة لا تناسب مرضى السكري بسبب غناها بالكسر والسعرات الحرارية وبالتالي تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم بصورة كبيرة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.