دراسة: هرمون يخفض حدة أعراض كورونا عند النساء

الدراسات و الأبحاث والاحصائيات أكدت أن الرجال أكثر المصابين بفيروس كورونا من النساء، وأنه في حال إصابة النساء بالفيروس تكون الأعراض لديهم أقل حدة، ونسبة تعرضهم للوفاة بسببه ضئيلة جدا، وعن سبب ذلك بحثت الدراسة التالية، وكشف عن هرمون يعمل على وقاية النساء من كورونا.

كورونا عند النساء:

أعراض كورونا عند النساء أقل حدة من الرجال

في محاولة لفهم سبب تعرض الرجال لخطر أكبر من النساء لأعراض أكثر حدة ونتائج أسوأ لدى الإصابة بـفيروس كورونا بغض النظر عن العمر، أجرى العلماء في كلية ويك فورست الأمريكية للطب مراجعة للبيانات قبل السريرية المنشورة حول نشاط الهرمونات الخاصة بالجنس، وخاصة الإستروجين، وأشارت الدراسة، إلى أن هرمون الاستروجين يخفض مستوى الإنزيم المحول للأنجيوتنسين  ACE2 في القلب وهو المستقبل الخلوي للفيروس التاجي المسؤول عن عدوى فيروس كورونا ، مما قد يعدل من شدة فيروس كورونا لدى النساء.

هرمون الاستروجين:

هرمون الأستروجين عند النساء يقيهن من كورونا

قال الباحث للدراسة التي نشرت في مجلة "Current "Hypertension Reports ": على العكس من ذلك ، فإن المستويات المرتفعة من إنزيم ACE2 في الأنسجة يمكن أن تفسر سبب كون الأعراض أسوأ لدى الرجال منها لدى النساء.

وأضاف: "نأمل أن تفسر مراجعتنا المتعلقة بدور الهرمونات الاستروجينية في التعبير والتنظيم ACE2 الاختلافات بين الجنسين في عدوى فيروس كورونا والنتائج، وتكون بمثابة دليل للعلاج الحالي وتطوير علاجات جديدة".