دراسة: فوائد ارتداء الجوارب أثناء النوم

بالرغم من وجود بعض الدراسات التي تنصح بالتقليل من الملابس عند النوم للحصول على نوم صحي وهادئ، إلا أن تقرير جديد ركز على ارتداء الجوارب ومدى تأثيره على النوم، وهاهي النتيجة.

ارتداء الجوارب أثناء النوم:

تحدث موقع  "thehealthy" أن أن هناك جدلا كبيرا حول ارتداء الجوارب خلال النوم للحصول على نوم جيد، وأيضا للشعور بالتدفئة، ولذا اثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن ارتداء الجوارب خلال النوم للتدفئة يعد من الخيارات الجيدة لأنها تزيد من فرص الحصول على نوم هادئ.

وأشار التقرير، أن  تدفئة القدمين الباردة تساعد على توسع الأوعية الدموية وتمديدها، وهنا يتم إرسال رسالة للمخ بأنه حان وقت النوم، فبعد فتح الأوعية الدموية في اليدين والقدمين يتم إعادة توزيع الحرارة في جميع أعضاء الجسم للتحضير للنوم، ولذا فالحفاظ على قدميك دافئة في السرير يساعدك على النوم بشكل سريع.

وأكد التقرير، أن هناك بعض الدراسات  التي نُشرت في المجلة الأسبوعية الدولية للعلوم، وتفيد بأن ارتداء الجوارب عند النوم  يساعد فعليًا على النوم بخمسة عشر دقيقة قبل النوم، ويعد ارتداء الجوارب على السرير مفيدًا أيضًا في مساعدة علاج الهبات الساخنة وعلاج  الأقدام الجافة.

وأكد التقرير، أن الطب الصيني أكد على ضرورة ارتداء الجوارب خلال النوم له دور كبير في تعزيز الدورة الدموية بشكل كبير، لأن تعرض الأقدام للبرودة تعد من الأمور التي تستنزف طاقة الجسم وتعوق النوم بشكل جيد ومريح، ولذا عليك ارتداء الجوارب أثناء النوم.