اشياء غريبة لكنها تحسن الحالة الصحية للجسم

كثيرا ما يتعرض الجسم لحالات صحية مختلفة ومتنوعة، بعضها بسيط ويمكن علاجه بسهولة وبعضها الاخر خطير ويستدعي التدخل الطبي الفوري.

وفي كل الحالات، ينبغي معرفة الاجراءات الواجب اتخاذها لعلاج اي من الحالات الصحية التي نمر بها والتعاطي معها بحكمة ودراية كي لا تتفاقم وتولد مضاعفات لا تحمد عقباها.

وهناك طرق متعددة لعلاج الحالات الصحية الطارئة، الا ان بعض هذه الطرق يمكن ان تكون غريبة بعض الشيء لكنها ذات مفعول اكيد وفعال. فما هي هذه الاشياء وما هي الحالات التي تعالجها؟

اشياء غريبة لكنها تحسن الحالة الصحية للجسم

تعد هذه الاشياء بدائل للادوية والعلاجات الطبية التي قد يسأم منها البعض او لا يجد منفعة منها، وبحسب موقع "ويب طب" فانه يمكن الاعتماد على هذه الاشياء الغريبة لعلاج بعض الحالات الصحية والامراض الشائعة. وهذه الاشياء الغريبة هي:

•    شاي النعناع يوازن الهرمونات:

حيث يمكن اعتماد شرب شاي النعناع لعلاج المشاكل والاضطرابات الهرمونية التي تعاني منها النساء بشكل خاص مثل حب الشباب وشعر الوجه.

كما يعالج شاي النعناع الاختلالات الهرمونية بسبب خصائصه المضادة للاندروجين.

•    الاوساخ وتعزيز مناعة الجسم:

نعم، ما تقرأينه صحيح. اذ بالرغم من النصائح العديدة التي توصينا بضرورة الحفاظ على النظافة لوقاية اجسامنا من الامراض، الا ان الابحاث تشير الى ان تعريض أنفسنا للبكتيريا الصديقة الموجودة في التربة، يساعد في خفض علامات الاكتئاب ويعزز جهاز المناعة.

•    السكر للقضاء على الحازوقة:

كم من مرة عانيت من الحازوقة المزعجة ولم تجدي علاجات سريعا لها؟ يبدو ان الحل يكمن في السكر عزيزتي، اذ يساعد تناول ملعقة من السكر في التخلص من الحازوقة كونها تحفز العصب المبهم الذي ينقل المعلومات الحسية للدماغ عن أعضاء الجسم، ما يجعل الجسم ينسى الحازوقة.

•    العسل للتخفيف من حمى القش:

يساعد تناول ملعقة من العسل على حل هذه المشكلة كونه يحتوي على حبوب لقاح النحل والتي يمكن أن تسبب الحساسية للجسم تجاه حبوب اللقاح التي تسبب حمى القش.

•    النوم في الظلام يحسن المزاج:

عندما يكون مزاجك سيئا وتحتاجين لطريقة سريعة وفعالة للتخلص منه، ينصحك الخبراء باطفاء الانواء في غرفة النوم وايقاف جميع مصادر الضوء لضمان انتاج جسمك لهرمون الميلاتونين الذي ينظم الحالة المزاجية.