رجيم زبدة الفول السوداني لانقاص الوزن

رجيم زبدة الفول السوداني لانقاص الوزن، مرتبط بمكونات الفول السوداني الفعالة لكبح الشهية وحرق الدهون.

ورغم أنه من المكسرات الغنية بالسعرات الحرارية المرتفعة، إلا أن تناوله بكميات قليلة ضمن حمية صحية محددة من الطبيب، حسب طبيعة كل سيدة وحالاتها الصحية مفيد لتخسيس الوزن بصفة عامة.

زبدة الفول السوداني

وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية شيما محمد،" تكمن فوائد زبدة الفول السوداني في مكوناتها الغنية بالصوديوم، البروتينات، الألياف الغذائية الصحية، إلا أن الإفراط في تناولها قد تتسبب في نتائج عكسية وأضرار صحية، خصوصا للسيدات اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب".

رجيم زبدة الفول السوداني لانقاص الوزن

أوضحت الدكتور شيماء، أنه لا يوجد رجيم محدد للاستفادة من فوائد زبدة السوداني" حرق الدهون، تحفيزعملية الأيض، إصلاح الخلايا والأنسجة، الحفاظ على العضلات، تنظيم مستوى السكر في الدم، خفض الكوليسترول الضار، إنتاج هرمون الجريلين المسؤول عن كبح الشهية، تحفيز وظائف الجهاز الهضمي".

كونها مصدر فعال أحادي الدهون غير المشبعة الصحية مع أي رجيم صحي، لجميع الفئات العمرية، لكن ينصح بعدم الإفراط في تناولها مع اتباع النصائح التالية:

  • تقليل الكربوهيدات أثناء تناول زبدة الفول السوداني لانقاص الوزن.
  • الموازنة بين السعرات الحرارية لزبدة الفول السوداني والآخرى للأطعمة المتناولة، ضمن رجيم صحي محدد من الطبيب المختص لتخسيس الوزن.
  • تناول الفواكة منخفضة السعرات الحرارية، خصوصا " الكيوي، البرتقال، التوت، الفراولة" مع زبدة الفول السوداني لانقاص الوزن.
  • استخدام زبدة الفول السوداني الخالية من الأملاح والمواد الحافظة أواستبدالها بالفول السوداني غير المملح.
  • الإكثار من تناول الماء بكميات كبيرة خلال انقاص الوزن.
  • تناول كوبين مشروب" الشاي الأخضر والزنجبيل والليمون" يوميا مع زبدة الفول السوداني لتخسيس الوزن بالشكل الفعال

وأخيرا، وظفي عزيزتي فوائد زبدة الفول السوداني لانقاص الوزن، ضمن رجيم صحي ودون إفراط في تناولها، لتفادي النتائج العكسية فيما بعد.