نصائح لوجبة فطور صحية للتخلص من الوزن الزائد

جميعنا يعلم أهمية وجبة الفطور الصباحية لمن يرغب بتخفيف وزنه و التخلص من الوزن الزائد. الفطور في الصباح الباكر يشجع على زيادة عملية الأيض، و قد أثبتت دراسات عديدة أن عملية الأيض الغذائي في الجسم تنخفض اثناء ساعات النوم بشكل كبير مما يؤكد على أهمية هذه الوجبة في حث عملية الحرق و تسريعها بالشكل الذي يؤدي إلى حرق مزيد من السعرات الحرارية و التخلص من الدهون.

لكن إهمال وجبة الفطور أو ارتكاب أي خطأ في العناصر الأساسية في الوجبة سيدفع جسمك إلى تخزين كلّ دهون الوجبة المقبلة بسبب شعوره بالحرمان.

لذلك، نقدم اليك أهم النصائح لأفضل وجبة فطور صحية تخلصك من الوزن الزائد و تساعد جسمك على القيام بوظائفه بشكل سليم.

حقّقي حلم الرشاقة بوجبة فطور صحية ومتوازنة

تناول الفطور بعد ساعة من الاستيقاظ:

  • تناولي الفطور بعد ساعة من الإستيقاظ من النوم لمنع الجسم من طلب السكر بكمية كبيرة، إذ تكون معدلات السكر في الجسم منخفضة حين يستفيق الإنسان من النوم. كما أنّ وجبة الفطور في ساعة مبكرة تمنحك النشاط وتخفف توترك خلال اليوم، و تساعدك على حرق الدهون و السعرات الحرارية مبكراً و تعزيز عملية التمثيل الغذائي و الأيض.

وجبة فطور غنية بالبروتين:

  • تحظى البروتينات بأهمية بالغة في وجبة الفطور الصباحية، فهناك العديد من الفوائد التي تعود على الإنسان عند تناول وجبات فطور غنية بالبروتينات، حيث يلعب البروتين دوراً كبيراً في ضمان عدم شعورنا بالجوع و السيطرة على الشهية بعد فترة قصيرة من تناول الوجبات الغذائية. كما ان الجسم يهضم البروتين ببطء، و هو الأمر الذي يساهم في حرق سعرات حرارية أكثر و في عملية تخفيف الوزن. و من أفضل الأمثلة لتناول وجبة فطور غنية بالبروتينات، البيض، الأفوكادو، الحبوب الكاملة، منتجات الألبان الخالية أو قليلة الدسم.

وجبات فطور صحية لمعدة مسطحة و غير منتفخة

إضافة 8 غرامات من الألياف:

  • يركز الكثير من الأطباء على ضرورة تناول أقله 8 غرامات من الألياف في وجبة الفطور الى جانب البروتينات. تكمن أهمية الألياف في وجبة الفطور في تنظيم حركة الأمعاء و عمل الجهاز الهضمي و منع الجسم من امتصاص الدهون والكوليسترول من الطعام. و لهذا اختاري دائماً في وجبة الفطور الحبوب الغنية بالألياف و تناولي المزيد من الفاكهة كالتفاح و التوت البري، كما يمكنك ان تستوحي من وصفات الشوفان https://goo.gl/hgQQzC التالية الصالحة لوجبة الفطور لتستمتعي بوجبة فطور صحية و لذيذة.

لهذه الأسباب لا تتناولوا السكريات في وجبة الفطور