تمارين رياضية فعالة لحرق الدهون وتقوية عضلات الرقبة

تعاني الكثيرات من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الرقبة التي تتواجد تحت جلد الرقبة مباشرة وتشكلّ إزعاجًا لهن ويصعب استهدافها عند التخلص من الوزن وحرق الدهون منها. ونظراً لأنه من المستحيل استهداف منطقة بعينها في الجسم لنحتها أو فقدان الوزن منها، فإن ممارسة التمارين الرياضية الفعالة والجمع بين حمية غذائية والتمارين الرياضية هما أفضل الإجراءات المفيدة في حرق الدهون حول الرقبة وتقوية عضلات الرقبة.

تمارين رياضية فعالة لحرق الدهون وتقوية عضلات الرقبة

انقاص الوزن يساعد على نقص كمية الدهون الموجودة حول الرقبة

قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية الفعالة لحرق الدهون وتقوية عضلات الرقبة، من الضروري البدء بالإحماء لتدفئة العضلات وتجنب الإصابات.

للقيام بتهيئة هذه المنطقة لتأدية التمارين، قومي بتدوير رأسك برفق للأمام، ثم للخلف، ثم على الجانبين، وقم باستخدام نفس الحركة الدائرية لتمديد الفك لمدة ثانيتين.

إليك أفضل تمارين الرياضية الفعالة التي يمكنك ممارستها والخاصة بدهون منطقة الرقبة والذقن، التي تتمثل بحسب الخبراء في موقع ويب طب فيما يأتي:

  • تمارين رفع الذقن

قومي بإمالة رأسك نحو السقف، وانتظري حتى عشر ثواني قبل العودة للوضع الأصلي، إذ يساعد هذا التمرين في شد عضلات الفك، والحلق، والرقبة.

تعاني الكثيرات من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الرقبة التي تتواجد تحت جلد الرقبة

  • تمارين سحب الشفة

قومي برفع الشفة السفلية بيدك، ثم ادفعي الفك السفلي للخارج لمدة عشر ثواني. يساعدك هذا التمرين في شد عضلات الوجه، والتقليل من دهون الرقبة.

  • تمرين وجه السمكة

يحتاج هذا التمرين إلى قيامك بشفط وجنتيك وشفتيك إلى الداخل والاستمرار بالوضعية لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر ثوانٍ. يساعدك هذا التمرين هذا في شد عضلات الوجه، وحرق الدهون الإضافية.

تعاني الكثيرات من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الرقبة التي تتواجد تحت جلد الرقبة

فوائد تمارين القوة والأيروبيك لحرق الدهون وانقاص الوزن

تمارين الأيروبيك وتمارين القلب مثل المشي والركض والقفز وركوب الدراجات والسباحة والرقص ستساعد في حرق السعرات الحرارية ودعم خسارة الوزن. بالإضافة لتمارين القلب، يجب أيضًا ممارسة تمارين القوة أو المقاومة. وعند خسارة الوزن ستلاحظين نقص كمية الدهون الموجودة حول الرقبة.