نظام غذائي خالي من الدهون لخسارة الوزن

نظام غذائي خالي من الدهون لخسارة الوزن، يعتمد على تنوع المصادر الغذائية الصحية الخالية من الدهون، كذلك يشترط اتباعه تحت إشراف الطبيب المختص، لتحديد نظام غذائي صحي حسب طبيعة الجسم، وحالته الصحية، والمرحلة العمرية التي قد تتحكم في نوعية الأطعمة الخالية من الدهون المتناولة عند اتباع نظام غذائي صحي لخسارة الوزن.

من هذا المنطق، سنطلعك عزيزتي على نوعية الأطعمية الصحية الخالية من الدهون، كي تستفيدي منها مع طبيبك المختص عند اتباع نظام غذائي صحي مناسبك لك لخسارة الوزن، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

نظام غذائي صحي لخسارة الوزن

نظام غذائي خالي من الدهون يشمل الفواكه الطازجة لخسارة الوزن

  • أهمية النظام الغذائي الخالي من الدهون.
  • أهم الأطعمة الصحية الخالية من الدهون لخسارة الوزن.

أهمية النظام الغذائي الخالي من الدهون

نظام غذائي خالي من الدهون يشمل الخضروات الطازجة لخسارة الوزن

أوضح الدكتور هشام، أن الأطعمة الصحية الخالية من الدهون، هي بمثابة جسر عبور للحفاظ على صحة القلب، تنظيم مستويات السكر والضغط في الدم، علاج مشاكل الجهاز الهضمي، علاج آلام المرارة وأمراض البنكرياس على وجه الخصوص.

وبالتالي الأنظمة الغذائية الصحية الخالية من الدهون مفيدة جدا للسيدات اللاتي يعانين من زيادة الوزن والأمراض المرتبطة بارتفاع نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في آن واحد.

أهم الأطعمة الصحية الخالية من الدهون لخسارة الوزن

نظام غذائي خالي من الدهون يتضمن منتجات الالبان خالية الدسم للتخسيس

أشار الدكتور هشام، إلى أن النظام الغذائي الخالي من الدهون مفيد بصفة عامة للتخلص من الوزن الزائد، والحفاظ على سلامة الجسم في آن واحد، خصوصا عند الحد من تناول الدهون غير المشبعة مثل الوجبات السريعة الدسمة، والدهون المشبعة التي تساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار، والموجودة في المصادر الحيوانية كالدواجن، اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان.

لذا ينصح استشارة الطبيب المختص في تحديد نظام غذائي صحي خالي من الدهون يتناسب مع طبيعة الجسم، وحالته الصحية، ومرحلته العمرية، والذي يتضمن الأطعمة الخالية من الدهون على النحو التالي

  • أطعمة غنية بالدهون الصحية " سمك السالمون، الكاجو، عين الجمل، اللوز، الطحينية، الأفوكادو"
  • أطعمة منخفضة الدهون" الخضروات الطازجة، الجمبري، سمك القد".
  • أطعمة خالية من الدهون" بياض البيض، منتجات الألبان الخالية من الدسم، الفاصولياء، البازيلاء، العدس، جميع الفواكة".

نظام غذائي خالي من الدهون يتضمن الاطعمة الغنية بالدهون الصحية

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي في إضافة الأطعمة الصحية الخالية من الدهون السالفة الذكر إلى نظامك الغذائي تحت إشراف طبيبك المختص، للاستفادة من فوائدها خلال إنقاص وزنك، كذلك تغذية جسمك بالمركبات المفيدة المساهمة في مكافحة الجذور الحرة الضارة ووقايتك من الأمراض المزمنة وخسارة وزنك في آن واحد.